رياضة عالمية الخميس تحليل رقمي.. طاحونة برشلونة هزمت ماراثون باريس سان جيرمان

رياضة عالمية الخميس تحليل رقمي.. طاحونة برشلونة هزمت ماراثون باريس سان جيرمان
رياضة عالمية الخميس تحليل رقمي.. طاحونة برشلونة هزمت ماراثون باريس سان جيرمان

الخميس 09 مارس 2017 12:58 صباحاً عودة تاريخية غير مسبوقة حققها برشلونة في مباراته ضد باريس سان جيرمان في إياب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا بالفوز (6-1) ليتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (6-5).
كيف نجح برشلونة في تحقيق هذه المعجزة؟ ربما تجيب الأرقام عن جزء كبير من هذا التساؤل، وهنا مساحة كافية لاستعراض أبرز أرقام المباراة التاريخية التي تعكس نتيجة اللقاء.

الاستحواذ

كعادة برشلونة فاز بمعركة الاستحواذ ونجح في احتضان الكرة بين أقدام لاعبيه بنسبة 65% وترك الكرة لمنافسه الفرنسي بنسبة 35% من وقت المباراة لتقل فرص خطورة باريس.

التمريرات

عندما تمتلك الاستحواذ مع أكبر عدد من التمريرات فأنت تصنع طاحونة في الملعب تؤثر بلا شك على المنافسك، الكرة تتناقل بسرعة بين أقدام لاعبيك يميناً ويساراً ومعظم أوقات المباراة، وهذا ما فعله برشلونه.

الفريق الكتالوني لعب 598 تمريرة منها 517 تمريرة صحيحة مكتملة مقابل 252 تمريرة للفريق الفرنسي منها 181 تمريرة متكملة فقط على مدار 90 دقيقة والأوقات المحتسبة بدلاً من الوقت الضائع.

محاولات

برشلونة حاول على المرمى 17 مرة أثناء المباراة من بينها 12 كرة بين القائمين والعارضة، و5 كرات بعيداً عن مرمى الفريق الفرنسي، مقابل 7 محاولات فقط من باريس منهم 3 بين القائمين والعارضة ومثلهم بعيد، وكرة واحدة ارتطمت في القائم.

ماراثون

ركض لاعبي فريق برشلونة 105.8 كيلو متر خلال المباراة على عشب ملعب كامب نو، مقابل 110.4 لفريق باريس سان جيرمان ، وهذا يعكس المجهود البدني الكبير للفريقين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى