رياضة عالمية الخميس تقرير.. 6 مباريات أوروبية نارية في أسبوع.. قمة لروما وكلاسيكو فرنسا

الخميس 23 فبراير 2017 08:28 مساءً تدخل البطولات المحلية في القارة الأوروبية منعطفا جديدا هذا الأسبوع الذي سيكون شاهدا على العديد من المواجهات التي لا يمكن تفويتها ويأتي على رأسها كلاسيكو هولندا بين فينورد وأيندهوفن، وقمة "السيري آ" بين إنتر ميلانو وروما ونهائي كاس الرابطة الإنجليزية، بالإضافة إلى موقعة "فيسنتي كالديرون" بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة.

1-  فينورد وبي إس في أيندهوفن: برونكهورست وكوكو وجها لوجه:.

ستشهد الجولة الـ24 من الدوري الهولندي مواجهة مرتقبة بين فينورد وأيندهوفن في "كلاسيكو هولندا" الذي سيحتضنه ملعب "دي كويب" معقل الأول، في مواجهة ستجمع بين أصدقاء الأمس جيوفاني فان برونكهورست، المدير الفني لفينورد، وفيليب كوكو، المدير الفني لأيندهوفن، اللذين تزاملا سويا في صفوف برشلونة الإسباني في 2003 تحت قيادة هولندية أيضا لفرانك ريكارد.

ويحتل فينورد صدارة ترتيب البطولة بـ60 نقطة، بينما يأتي أيندهوفن في المركز الثالث بفارق ثمان نقاط عن الصدارة، وهو ما يجعل اللقاء بمثابة الفرصة بالنسبة لرجال كوكو من أجل تقليص الفارق مع المتصدر والعودة من جديد لمشهد المنافسة.

2- بايرن أمام هامبورج: مواجهة التناقضات

على الرغم من التاريخ الكبير الذي يتمتع به هامبورج في الكرة الألمانية وسيطرته عل مقاليد الأمور بها لعدة سنوات، إلا أن هذا الأمر بات جزءا من الماضي، ويمر الفريق في السنوات الأخيرة بكبوة لم يستفق منها بعد جعلته ينافس خلالها على عدم الهبوط وهو الأمر الذي تكرر هذا الموسم باحتلاله المركز الخامس عشر حاليا برصيد 20 نقطة.

في المقابل، يدخل الفريق البافاري اللقاء متصدرا لجدول الترتيب بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه لايبزيج على الرغم من تعثره في الجولة الماضية بالتعادل الإيجابي أمام هيرتا برلين، إلا أنه لا يزال المرشح الأوفر حظا للحفاظ على لقبه للعام الخامس على التوالي.

3- إنتر ميلانو وروما: مواصلة الصحوة أمام قوة روما

سيكون الدوري الإيطالي في محطته الـ26 شاهدا على مباراة من العيار الثقيل بين إنتر ميلانو الذي عاد لتصحيح المسار تحت قيادة ستيفانو بيولي وروما الذي يقدم عروضا رائعة هذا الموسم مع لوتشانو سباليتي.

ويأمل "النيراتزوري" في مواصلة الانتصارات التي حققها في الفترة الأخيرة ليحافظ على تواجده داخل دائرة المنافسة على المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل لاسيما وأنه يحتل حاليا المركز الرابع بـ48 نقطة ويبتعد بست نقاط خلف نابولي الثالث.

بينما، يأمل "الجيالوروسي" في مواصلة عروضه القوية هذا الموسم وآخرها الفوز برباعية نظيفة الأسبوع الماضي على فياريال في عقر داره في ذهاب دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي.

ويريد الفريق العاصمي من جانبه مواصلة ملاحقة يوفنتوس المتصدر أملا في تعثره في أي لحظة من أجل الاقتراب أكثر من الصدارة التي يبتعد عنها بسبع نقاط، وإن لم يكن فعلى الأقل لا يخسر مركز الوصافة الذي يؤهله مباشرة لدور المجموعات بدوري الأبطال الموسم المقبل.

4- نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بين مانشستر يونايتد وساوثامبتون

سيحتضن ملعب "ويمبلي" يوم الأحد المقبل المباراة النهائية بين مانشستر يونايتد وساوثامبتون، وهو اللقاء الذي سيبحث خلاله المدرب البرتغالي لـ"الشياطين الحمر" جوزيه مورينيو عن ثاني ألقابه مع الفريق بعد تتويجه في بداية الموسم بكأس الدرع الخيرية على حساب حامل لقب البريميير ليج، ليستر سيتي.

5- مواجهة الثأر بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة

يستقبل أتلتيكو مدريد فريق برشلونة يوم الأحد المقبل في قمة مواجهات الجولة الـ24 لليجا وعينه على ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد بالثأر لخروجه من نصف نهائي كأس الملك على يد الفريق الكتالوني وأيضا للاقتراب أكثر من المراكز الثلاثة الأولى التي يحتلها ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية على الترتيب.

في المقابل، يأمل لاعبو البلاوجرانا في أن تكون مباراة الأتلتي بمثابة عودة تصحيح المسار بعد الفترة الأخيرة التي شهدت تراجعا كبيرا في أداء الفريق أسفر عن خسارة تاريخية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي الأسبوع الماضي برباعية نظيفة في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال وتبخر أحلام الفريق تقريبا في استكمال المشوار نحو اللقب السادس.

كما يتطلع رجال المدرب لويس إنريكي للاستفادة من تعثر غريمهم التقليدي ريال مدريد أمس أمام فالنسيا بالخسارة (2-1) في مباراة مؤجلة من الجولة الـ16 والانقضاض مؤقتا على الصدارة في حالة الفوز على "الروخيبلانكوس".

6- كلاسيكو فرنسا بين مارسيليا وباريس سان جيرمان

ستكون الملاعب الأوروبية على موعد مع قمة أخرى وهذه المرة في الأراضي الفرنسية حيث مواجهة "الكلاسيكو" بين أوليمبيك مارسيليا وباريس سان جيرمان الطامح في مواصلة الضغط على المتصدر موناكو الذي لا يبتعد سوى بثلاث نقاط فقط عن الفريق الباريسي الذي يطمح لمواصلة سيطرته على مقاليد الأمور في فرنسا وحصد اللقب للمرة الخامسة على التوالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى