صباحك أوروبي.. اهانة برشلونة في باريس.. ومدريد تكتسي باللون الأزرق

صباحك أوروبي.. اهانة برشلونة في باريس.. ومدريد تكتسي باللون الأزرق
صباحك أوروبي.. اهانة برشلونة في باريس.. ومدريد تكتسي باللون الأزرق

الأربعاء 15 فبراير 2017 09:40 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.          

اسبانيا

ماركا المدريدية

احتفاء بعودة

احتفى لوكا مودريتش زين الدين زيدان بتعافي جاريث بايل، الذي شارك في المران الجماعي لريال مدريد، رغم أنه لن يشارك في مواجهة نابولي  اليوم  في ثمن نهائي دوري الأبطال وينتظر عودته للعب ضمن منافسات الليجا.

ويعد مودريتش من أقرب الأصدقاء إلى بيل في ريال مدريد، بعدما لعبا معا بصفوف توتنهام الإنجليزي. وقد أبرز الكرواتي ما يحظى به الويلزي من قوة ذهنية لتخطي اللحظات العصيبة، واعترف بأن رفاقه بالملكي افتقدوه كثيرا خلال فترة غيابه بسبب إصابة بالكاحل الأيمن.

وأكد مودريتش: "دائما يكون من الصعب عدم اللعب بسبب الإصابة، ولكن أعتقد أن جاريث أدار جيدا فترة تعافيه. أراه قوي الذهن ومتحمسا للعودة بأسرع ما يمكن. وها قد عاد للتدريب بشكل جيد خلال الأيام الأخيرة. لقد افتقدناه كثيرا ونتلهف لعودته".

وتابع: "لقد كان قويا دائما وفي حالة ذهنية جيدة للغاية، ولن يتأثر كثيرا. إنه أمر يحدث في كرة القدم، الإصابات ليست بالأمر الطيب ولكن ينبغي مواجهتها بقوة والتعافي بأسرع ما يمكن كما فعل هو. لقد بات معنا مرة أخرى ونشعر بسعادة كبيرة لذلك".

وآثر زيدان التعامل بحذر مع بيل عقب إصابة تطلبت أربعة أشهر من التعافي، مستبعدا إياه من قائمة مواجهة نابولي، ولكنه بعث برسالة مطمئنة حول عودة الويلزي.

وقال المدير الفني: "إنه أول أسبوع يتدرب فيه مع الفريق وهو بحالة بدنية جيدة، ويتعافى، وليس لديه متاعب وهذا ما يهم".

اس المدريدية

بايل لن يلعب اليوم

استبعد جاريث بايل من قائمة ريال مدريد لمواجهة نابولي،  اليوم  في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي، بعدما انضم هذا الأسبوع للتدريب الجماعي عقب تعافيه من إصابة في الكاحل، على أن يعود للعب في الدوري الإسباني.

وآثر زين الدين زيدان، التعامل بحذر مع بيل، وفضل أن يستعيد اللاعب إيقاعه السابق عبر التدريبات أولاً، قبل أن يعاود المشاركة في بطولة رسمية.

ورغم مشاركة الويلزي في التدريب الجماعي على مدار ثلاثة أيام، لم يدخل في قائمة مواجهة نابولي التي استبعد زيدان منها أيضاً دانيلو و فابيو كوينتراو و ماركو أسينسيو و ماريانو.

وكما هو متوقع، تم استدعاء كريستيانو رونالدو الذي لم يشارك في التدريب الجماعي للفريق، الإثنين، إثر تعرضه لضربة في الساق اليمنى، ولكنه عاد لتدريب الفريق امس  بعد التعافي.

جوارديولا دمر برشلونه

أكد اللاعب الأرجنتيني السابق روبرت أيالا، أن برشلونة، تحت قيادة مدربه الإسباني السابق بيب جوارديولا، كان أفضل فريق رآه في حياته.

وأجرت صحيفة "لاناسيون" الأرجنتينية، مقابلة مع اللاعب، تحدث خلالها عن موضوعات تتعلق بالوضع الراهن للكرة العالمية، كما تحدث أيضًا عن موقف ناديه السابق فالنسيا الإسباني، وعن مواطنه ليونيل ميسي.

وقال أيالا، المدافع السابق لفالنسيا: "برشلونة تحت قيادة جوارديولا، كان أفضل فريق رأيته في حياتي، لكنه أيضًا ألحق ضررًا بكرة القدم".

وأوضح "العديد من المدافعين الآن يريدون أن يلعبوا الكرة كما لو كانوا في برشلونة، وهذا غير ممكن، يتعين عليهم أولاً أن يدافعوا. لا يجب أن ينسوا أنهم مدافعون في المقام الأول".

وأكد أيالا، أن ميسي لاعب كبير لم تمنعه الانتقادات، أو غياب الانتصارات عن تلبية نداء المنتخب الأرجنتيني.

وأضاف: "أعتقد أن الانتقادات تؤلمه. السنوات تمر عليه دون أن يحقق انتصارات مع المنتخب، لكنه يرغب مع ذلك في التواجد مع الفريق. المشكلة هنا أننا نقع في فخ المقارنات".

وتابع: "إنه رائد في كرة القدم. لو أنني كنت لاعبًا في هذا المنتخب سيكون أول ما أقوم به هو البحث عنه لتمرير الكرة إليه. كما كنت أفعل مع فيرون، وإيمار، ورومان".

وأشار أيالا، إلى أن ميسي، بات أكثر نضجًا من أي وقت مضى، مؤكدًا أن دوره مع المنتخب الأرجنتيني، مهم للغاية.

وقال: "لقد نضج كثيرًا وهذا واضح. الجميع داخل المنتخب يترقب كل ما يقوم به ويفعله. إنه يتمتع بشخصية مميزة، ولا يمكنا أن نطلب منه أن يصبح دييجو (مارادونا). إنه ليس دييجو، هو من هو".

وتطرق اللاعب الأرجنيتني السابق، للحديث عن أسباب رحيله عن فالنسيا، حيث قال: "لقد نحيت نفسي جانبًا عندما رأيت أن الأمور لا تسير على ما يرام. لقد كان هناك أناس لا يرغبون في تقديم العون للنادي".

وأضاف "كانت هناك لجنة فنية تبحث عن اللاعبين الأفضل للانضمام للنادي، بالإضافة لجهاز فني يقدم الدعم للاعبين، لكن الأمور تغيرت وبدأوا في شراء لاعبين بأثمان باهظة. لم يكن بمقدوري التأقلم على هذا الأسلوب".

سبورت  الكاتالونية

فضيحة في باريس

سقط برشلونة أمام باريس سان جيرمان بصورة مدوية، حين سجل سان جيرمان 4 أهداف نظيفة في مرمى برشلونة، في ذهاب الدور السادس عشر من بطولة أبطال أوروبا.

وسجل الأرجنتيني أنخل دي ماريا (18 و55) والألماني جوليان دراكسلر (40) والأوروغوياني أدينسون كافاني (72) الأهداف. وتقام مباراة الإياب على ملعب "كامب نو" في 8 مارس المقبل.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

مآساة لبرشلونه في البارك

عاش برشلونة 45 دقيقة سوداء طوال الشوط الأول من مباراته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي مساء الثلاثاء، بملعب حديقة الأمراء في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

الفريق الكتالوني اهتزت شباكه بهدفين سجلهما أنخيل دي ماريا وجوليان دراكسلر في الدقيقتين 18 و40 على الترتيب.

وأشارت شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم إلى أن شباك برشلونة اهتزت بهدفين في الشوط الأول من مبارياته بدوري أبطال أوروبا في المراحل الإقصائية لأول مرة منذ عام 2008، عندما عانى نفس الأمر أمام فريق سيلتك الاسكتلندي.

كما سلطت "أوبتا" الضوء على التفوق الكاسح لبطل فرنسا في الشوط الأول، حيث ذكرت أن لاعبي باريس سان جيرمان هددوا برشلونة بسبع تسديدات على مرمى الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن، وهو أعلى معدل للعملاق الباريسي منذ مباراته أمام دينامو زغرب الكرواتي في ديسمبر 2012.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثامن من مارس المقبل على ملعب "كامب نو".

عمل انساني من ميسي

كشفت وسائل الإعلام الأرجنتينية أن ليونيل ميسي،  تبرع بمبلغ 280 ألف دولار لترميم أحد المراكز الرياضية داخل أحد الأحياء الفقيرة لمدينة لانوس، الواقعة على أطراف العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وتبرع ميسي، من خلال مؤسسته، التي تحمل اسمه، بـ4 ملايين و300 ألف بيزو أرجنتيني (277 ألف دولار) لمركز خوان بينيرو الرياضي، الذي يقع في مدينة لانوس جنوبي بوينس آيرس.

وستتمكن سلطات مدينة لانوس من إعادة تشغيل المركز الرياضي عن طريق استثمار المبلغ المذكور في ترميمه وإصلاحه، بعد فترة طويلة عانى فيها هذا المركز من الإهمال.

وقال الأمين العام للشؤون الرياضية في مجلس مدينة لانوس، داميان سالا: "نشعر بالامتنان لمؤسسة ميسي، لأنها ستمنحنا فرصة إقامة إنشاءات ضخمة من أجل الشباب، إنه إنجاز مهم للغاية، لأن هذه هي المرة الأولى، التي تقوم فيها مؤسسة بهذا الحجم بالاستثمار في لانوس".

ولا تعد هذه هي المرة الأولى، التي يقوم فيها ميسي بتقديم تبرعات للأحياء الفقيرة في بلاده، حيث قدمت مؤسسته في الأرجنتين خلال السنوات الأخيرة معونات لإنشاء وترميم بعض المستشفيات والمراكز الرياضية وإنشاء منازل للأطفال في مختلف أقاليم الأرجنتين.

كما تبرع ميسي بمقاعد مزودة بمحركات لصالح منتخب كرة القدم الأرجنتيني على المقاعد المتحركة.

المانيا       

بيلد

تصريحات

تحدث الثلاثي كارلو أنشيلوتي، وحارسه مانويل نويير، ومدافعه ماتس هوميلز، عن المواجهة المرتقبة ضد أرسنال في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، اليوم

وقال نوير، في المؤتمر الصحفي للمباراة، ، فيما نقله الحساب الرسمي للنادي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "بالطبع نتطلع للعب في دوري الأبطال، ولمواجهة منافس على مستوى عال، وخوض مباراتين جيدتين".

من جانبه، قال هوميلز "نخوض المباراة على أرضنا، ونريد أن نضعهم تحت الضغط. نريد أن نكون الفريق الأفضل وأن نظهر لأرسنال كيف يكون من الصعب اللعب هنا".

وعلق أنشيلوتي "هدفنا دائما هو تحقيق الأفضل في كل مسابقة نخوضها".

ويستضيف بايرن ميونيخ منافسه أرسنال اليوم ٍ في مباراة الذهاب، على أن يطير لإنجلترا لخوض مواجهة الإياب في السابع من مارس المقبل.

التقدم بطلبات

تقدمت مدينتا نورنبرج ولايبزيج بطلب المشاركة في احتضان مباريات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم عام 2024، في حالة حصول ألمانيا على حق الاستضافة.

وكانت المدينتان قد شاركتا في استضافة مباريات نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

وحدد الاتحاد الألماني لكرة القدم مهلة تنتهي يوم الجمعة المقبل، لتقدم المدن التي ترغب في المشاركة في الاستضافة المحتملة، بطلباتها.

وتخطط ألمانيا لاحتضان مباريات البطولة، في حالة الحصول على حق الاستضافة، في عشرة استادات لا تقل سعة أي منها عن 30 ألف مشجع، وسيجرى الإعلان عن أسماء تلك الاستادات في سبتمبر.

وتستمر المهلة المتاحة أمام الاتحادات الوطنية لإبلاغ الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بالرغبة في استضافة البطولة، حتى الثالث من مارس المقبل، وسيجرى اختيار الدولة المنظمة في سبتمبر 2018.

وحتى الآن، أعلنت فقط الدنمارك والسويد والنرويج وفنلندا نيتها في التقدم بطلب تنظيم مشترك لإحدى نسختي يورو 2024 ويورو 2028.

ويتوقع أن تخوض تركيا غمار المنافسة، بعد أن خسرت في المنافسة مع فرنسا على احتضان يورو 2016 وكذلك بعد خسارة اسطنبول أمام العاصمة اليابانية طوكيو في المنافسة على استضافة أولمبياد 2020.

وفي حالة فوز ألمانيا بحق استضافة يورو 2024، ستعود البطولة الأوروبية بذلك إلى ألمانيا للمرة الأولى خلال 36 عاما، حيث كانت آخر نسخة استضافتها ألمانيا في عام 1988 وأقيمت بمشاركة ثمانية منتخبات حينذاك وذلك على ثمانية استادات في ألمانيا الغربية التي احتضنت أيضا كاس العالم 1974.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة ميونيخ الألمانية ضمن المدن ال13 المستضيفة لمباريات يورو 2020 التي تقام منافساتها في 13 دولة.

فرنسا

ليكيب

بي اس جي يهين برشلونه

أهان باريس سان جيرمان ضيفه برشلونة، وهزمه بنتيجة تاريخية برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء بملعب حديقة الأمراء في ذهاب دور ال16 لدوري أبطال أوروبا.

سجل رباعية الفريق الباريسي آنخيل دي ماريا "هدفين" وجوليان دراكسلر وإدينسون كافاني في الدقائق 18 و40 و55 و72.

بدا نجوم برشلونة كالأشباح طوال شوطي المباراة، بينما تفوق الثلاثي كافاني ودراكسلر ودي ماريا على مثلث MSN، ومنحوا العملاق الباريسي فوزًا عريضًا، اقترب به كثيرًا من التأهل لدور الثمانية، بينما بات برشلونة بحاجة لمعجزة للتعويض في لقاء الإياب بملعب "كامب نو".

تفوق أوناي إيمري مدرب باريس سان جيرمان دفاعيًا وهجوميًا، وقدم أداءً مثاليًا أول 45 دقيقة، حيث نجح في إرباك برشلونة بالضغط العالي، وفي الوقت ذاته أبطل تمامًا مفعول ثلاثي الهجوم ميسي وسواريز ونيمار، الذين اختفوا تمامًا أول شوط.

جوائز دوري الابطال

تبدأ، مع انطلاق ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، الجوائز المالية المقدمة لكل فريق من الفرق المشاركة، في الازدياد مع كل مرحلة من مراحل البطولة.

ويحصل كل فريق يتأهل إلى ربع النهائي على 6 ملايين ونصف المليون يورو  علمًا بأن هذه القيمة ترتفع مع تأهل الفرق للأدوار التالية.

وبالإضافة لـ12 مليون و700 ألف يورو، التي حصل عليها كل فريق نظير مشاركته بالبطولة الأوروبية، حصلت الفرق، التي تأهلت من دور المجموعات إلى دور الستة عشر على 6 ملايين يورو، كجائزة إضافية.

وبالإضافة إلى ذلك، شهد دور المجموعات حصول كل فريق على مليون ونصف المليون يورو، مقابل كل فوز و500 ألف يورو مقابل التعادل.

ولا تشتمل قائمة الجوائز المذكورة على الدخول المالية المسماة بـ"الحصيلة التسويقية"، والتي تبلغ 507 مليون يورو، والتي يوزعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" طبقًا لعائدات البث التليفزيوني الخاصة بكل دولة وطبقا لتاريخ وإنجازات كل ناد.

وفيما يلي عرض قائمة جوائز بطولة دوري أبطال أوروبا حتى المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم:

- مجموع جوائز البطولة: مليار و319 مليون يورو

- 12 مليون و700 ألف المبلغ الذي يحصل عليه كل فريق نظير المشاركة.

- مليون ونصف المليون جائزة الفوز في دور المجموعات، و500 ألف جائزة التعادل في دور المجموعات.

- 6 ملايين جائزة التأهل إلى دور الستة عشر.

- 6 ملايين ونصف المليون جائزة التأهل إلى ربع النهائي.

- 7 ملايين ونصف المليون، جائزة التأهل إلى نصف النهائي.

- 11 مليون مليون جائزة صاحب المركز الثاني

- 15 مليون ونصف المليون جائزة الفائز باللقب

انجلترا

الصن

تعويض

قال جوردان هندرسون، قائد ليفربول، إن الفريق سيسعى لتعويض مستواه البائس هذا العام بتحقيق حلم المدرب يورجن كلوب، في الفوز بكل المباريات المتبقية هذا الموسم بالدوري الإنجليزي.

كان كلوب، قال قبل فوز ليفربول على توتنهام (2-0) يوم السبت، إنه "يحلم بتحقيق 14 انتصارًا على التوالي في الدوري".

وعقد هندرسون، اجتماعًا لتنقية الأجواء مع بقية الفريق الأسبوع الماضي، في محاولة للسيطرة على التراجع الأخير للنادي.

وقال هندرسون: "هذا هو الهدف. من اليوم الأول قلنا إن الهدف هو الفوز بكل مباراة. في بعض الأحيان لا يكون ذلك ممكنًا لكنه هدفنا والهدف الآن أن نفعل ذلك حتى نهاية الموسم".

ولم يكن انتصار ليفربول على توتنهام الأول له في الدوري هذا العام فقط، لكنه كان ثاني فوز في 11 مباراة.

وأضاف لاعب وسط منتخب إنجلترا قبل انتقال ليفربول لمعسكر تدريبي في لامانجا بإسبانيا: "كلاعبين نتحمل المسئولية لأننا نشعر بأننا خذلنا أنفسنا، وخذلنا المدرب، والمشجعين".

وتابع "تقديم هذا الأداء (أمام توتنهام) لا يعوض ذلك، لكنها بداية وخطوة في الطريق الصحيح. الآن علينا البناء على ذلك، ومواصلة التقدم".

وأردف "نمتلك قدرات مذهلة في الفريق وعقلية رائعة، وشخصية رائعة، لكن لا يهم أن أقول ذلك. الأمر يعود إلينا لإظهار ذلك من الآن وحتى نهاية الموسم".

ويتأخر ليفربول، الذي يحتل المركز الخامس في الترتيب، بفارق 11 نقطة وراء تشيلسي المتصدر، وأمامه فترة راحة طويلة قبل أن يحل ضيفًا على ليستر سيتي، صاحب المركز 17 في 27 فبراير.

دعوة للارتقاء

دعا ويز  مورجان، قائد ليستر سيتي، زملاءه للارتقاء بمستواهم، من أجل تفادي الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن زادت متاعب حامل اللقب، عقب هزيمته، أمام سوانزي سيتي، المتعثر أيضًا، يوم الأحد.

وبعد تتويجه المذهل باللقب، الموسم الماضي، واصل ليستر تحقيق نتائج غير متوقعة، وأصبح يتقدم بنقطة واحدة على منطقة الهبوط، بعد 25 مباراة.

وقال المدافع في تصريحات صحفية: "لسنا في موقف جيد. يجب أن نكون واقعيين. يجب أن نقلب الأمور بأقصى سرعة. لا يمكن العيش على الماضي. لا تزال هناك نقاط يمكننا الفوز بها، ونحن بحاجة لأن نبدأ في الانتصار".

وأضاف: "مررنا بأسبوع سيء، ونحاول وضع الأمور في نصابها، ونحاول بناء روح الفريق، حتى يمكننا الخروج من المأزق. لكننا سنبقى إيجابيين، ونحتاج للحفاظ على تركيزنا".

وحث لاعب الوسط داني درينكووتر، ليستر على السيطرة على الموقف بدلاً من الاعتماد على الحظ.

وقال: "نحتاج لأن نصنع الحظ الخاص بنا بدلاً من انتظاره. انتظرنا طويلا من أجله الآن؛ لذا نحتاج لأن نضغط على أنفسنا، وأن نبذل كل ما في وسعنا للحصول على النقاط الثلاث في المباراة القادمة.

وأضاف "الأمور لم تحسم بعد وكلنا نعرف ذلك (داخل الفريق). في نهاية الموسم سنكون قلبنا الوضع، وأنا واثق من ذلك".

ويحل ليستر ضيفًا على ميلوول، فريق الدرجة الثالثة في الدور الخامس لكأس الاتحاد الانجليزي، السبت المقبل.

ميرور

واثق من نجاح بيب

أبدى الهولندي آريين روبن، نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، ثقته في نجاح مدربه بيب جوارديولا،  مدرب مانشستر سيتي.

ولعب روبن تحت قيادة جوارديولا، لمدة ثلاثة مواسم، قبل أن ينتقل الأخير لتدريب مانشستر سيتي مطلع هذا الموسم.

وقال روبن، في تصريحات لصحيفة "إندبندنت": "لست قلقًا حول بيب على الإطلاق، أنا أعرف فلسفته، وأعلم الطريقة التي يفكر بها تجاه كرة القدم، كما أعرف أيضًا البريمييرليج".

وأضاف الدولي الهولندي: "لقد لعبت هناك لعدة سنوات مع تشيلسي، لذلك أنا أعلم، مع جميع الفرق هناك الأمر يبدو صعبًا للغاية".

وتابع: "كل مباراة هناك عبارة عن معركة جديدة، لكن لم أر الكثير منها؛ لأنه من الصعب رؤية الكثير من المباريات نظرًا لأننا نلعب في كل الأوقات، لكني أتابع ما يكتب وهو بالنسبة لي إيجابي جدًا".

وواصل روبن: "جوارديولا يحب اللعبة، ويحب كرة القدم، أنه يحب الأسلوب الهجومي، يريد أن يستحوذ على الكرة واللعب، بالنسبة لي وللاعبين، هذا أفضل شيء".

وأتم: "أنت تريد أن تلعب بهذه الطريقة، بالنسبة لي لا توجد كلمة سلبية عن ذلك، أحببت العمل معه خلال السنوات الثلاث الأخيرة".

ويحتل مانشستر سيتي، المركز الثاني بسلم ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 52 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن تشيلسي صاحب الصدارة.

كسر بقدم جيسوس

قالت تقارير صحفية إنجليزية، إن جابرييل خيسوس، مهاجم فريق مانشستر سيتي، قد يغيب عن فريقه مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم الجاري، بسبب الإصابة.

وغادر المهاجم البرازيلي الشاب مباراة بورنموث والسيتي التي انتهت بفوز الأخير بهدفين دون رد، بعد مرور 13 دقيقة فقط من عمر اللقاء، عقب تعرضه لإصابة قوية.

اللاعب البالغ من العمر 19، يبدو أنه أصيب بكسر في مشط القدم. و هذه الإصابة تستلزم الراحة لمدة شهرين تقريبًا، إلا أن هناك مخاوف من انتهاء موسم خيسوس مع السيتي".

يعد هذا الخبر بمثابة النكسة لبيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بعد الأداء الرائع الذي قدمه جابرييل منذ انضمامه للفريق في سوق الانتقالات الشتوية الماضية مقابل 27 مليون جنيه استرليني".

ويحتل مانشستر سيتي، المركز الثاني بسلم ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 52 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن تشيلسي صاحب الصدارة.

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

اكتساح شوارع مدريد

اكتست شوارع العاصمة الإسبانية مدريد باللون الأزرق بعد توافد جماهير نابولي الإيطالي لمؤازرة فريقها غدا أمام ريال مدريد في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وتجمعت أعداد كبيرة من الجماهير الإيطالية في وسط مدريد، غالبيتهم تمكنوا من شراء تذكرتهم بشكل مسبق انتظارا للموقعة المنتظرة بين الفريقين، في الوقت الذي تنتظر فيه مجموعات أخرى فرصة الحصول على تذكرة لتشجيع الفريق من مدرجات البرنابيو.

وعلى الرغم من نفاذ جميع المقاعد التي خصصها النادي الملكي لجماهير نابولي منذ عدة أشهر، توقعت بعض التقارير قدوم ما لا يقل عن 10 آلاف مشجع للفريق الإيطالي للعاصمة الإسبانية.

ومن المنتظر أن تصل أعداد غفيرة من الجماهير الإيطالية لمدريد بحلول منتصف يوم غد، وهو ما جعل قوات الأمن في حالة استنفار بتخصيص ألفي و50 شرطي لتأمين اللقاء.

وستجتمع الجماهير التي حصلت على تذاكرها بالفعل غدا بالقرب من ملعب المباراة، وسيتم تأمينهم من قبل رجال الأمن حتى دخولهم للبرنابيو مع ضرورة حملهم لبطاقات هويتهم.

اقالة

أعلن نادي بيسكارا إقالة مدربه ماسيمو أودو، لعدم تمكنه من تحقيق الفوز منذ بداية الموسم، وبعد مرور 24 جولة، ما ترك الفريق في ذيل جدول المسابقة بتسع نقاط فقط.

ولم يتمكن المدرب، الذي كان سببا رئيسيا الموسم الماضي في صعود الفريق للـ"سيري آ"، من تحقيق نتائج طيبة هذا الموسم ليدفع الثمن عبر إقالته.

وذكر بيسكارا، في بيان رسمي، "توصل النادي عقب اجتماعات الإثنين، ولقاء بين الرئيس دانيلي سباستياني والمدرب ماسيمو أودو، لقرار حزين بإقالته من على رأس الجهاز الفني للفريق".

وأعلن النادي أن لوتشيانو تساوري سيتولى تدريب الفريق في الوقت الحالي، انتظارا لقرار الإدارة بخصوص المدرب الجديد.

يشار إلى أن بيسكارا هو الفريق الوحيد في الدوري الإيطالي الذي لم يحقق أي فوز منذ انطلاق المسابقة.

وحصد الفريق 3 نقاط مرة واحدة فقط ولكن بقرار من القاضي الرياضي نتيجة لمخالفة بإشراك لاعب موقوف قام بها فريق منافس لساسولو في الجولة الثانية.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

بيرلسكوني يهاجم مونتيلا

أبدى سيلفيو بيرلسكوني، رئيس نادي ميلان، ضيقه من طريقة لعب المدرب مونتيلا بعد التعادل مع لاتسيو بهدف لكل منهما، مطالباً إياه باللعب بمهاجمين صريحين في المستقبل.

وكشفت "لا ريبوبليكا" عن مكالمة جمعت بين رئيس النادي والمدرب طالبه فيها بالدفع باللاعب الإسباني سوسو في مركز المهاجم بجوار كارلوس باكا أو لابادولا واللعب بجياكومو بونافينتورا في مركز صانع الألعاب، مؤكداً أن الطريقة الحالية للفريق ليست ممتعة وتفقد الفريق الشراسة الهجومية المطلوبة.

وأوضحت الصحيفة، أن بيرلسكوني حرص على الاجتماع بأدريانو جالياني وماركو فاسوني مسئولي النادي، لإخبارهم بضيقه الشديد من طريقة المدرب مونتيلا، وأنه نادم على عدم استمرار كريستسيان بروكي الذي تولى تدريب الفريق خلال الجولات الأخيرة من الدوري الموسم الماضي بشكل مؤقت بعد إقالة سينسيا ميهايلوفيتش.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى