أخبار عاجلة

تقرير.. الكاميرون "زبون" مصر المفضل في كأس الأمم الأفريقية

تقرير.. الكاميرون "زبون" مصر المفضل في كأس الأمم الأفريقية
تقرير.. الكاميرون "زبون" مصر المفضل في كأس الأمم الأفريقية

الخميس 02 فبراير 2017 11:28 مساءً كان يعرف منتخب الكاميرون أنه سيلعب ضد مصر في المباراة النهائية لو تغلب على غانا، ومع ذلك حقق الانتصار على النجوم السوداء، إذا فهو اختيار الأسود، لكن هل كانوا على دراية بتاريخهم مع مصر؟

إذا اعتبرنا أن منتخب الكاميرون هو الزبون الدائم والمفضل لمصر في كأس الأمم الأفريقية فلن تكون مبالغة، لأن العملاق المصري صاحب الألقاب السبعة حصد لقبين منها بعد الفوز على الكاميرون في النهائي، بالإضافة إلى سلسلة انتصارات.

تاريخ المواجهات

مصر لعبت ضد الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية 9 مباريات، حقق خلالها الفوز في 5 مرات "بما فيها التعادل السلبي والفوز بركلات الترجيح في 1986"، وتعادل الفريقان مرة، وفازت الكاميرون 3 مرات.

المواجهة الأولى انتهت بفوز مصر وكانت في 4 مارس 1984 وحسم الفراعنة المباراة لصالحهم بنتيجة (1-0)، والمباراة الثانية أيضاً كانت لمصلحة مصر في نهائي 1986 الشهير والتتويج باللقب الثالث وقتها بركلات الترجيح.

المواجهة الثالثة في البطولة كانت في 14 مارس 1988 وفازت وقتها الكاميرون بهدف نظيف، وفاز الأسود أيضاً بالمواجهة الرابعة في 18 يناير 1996 بنتيجة (2-1).

وكانت المواجهة الخامسة هي أخر انتصار للأسود في 2002 بهدف نظيف في الثاني من فبراير، وبعدها فصل التعادل السلبي في 2004 بين انتصارات مصر والانتصار الأخير للأسود.

المواجهة السابعة كانت في بطولة 2008 وفازت مصر باكتساح بنتيجة (4-2) في الثاني والعشرين من يناير، ثم فازت مرة أخرى في العاشر من فبراير (1-0) وتوجت باللقب في النهائي.

المواجهة التاسعة والأخيرة كانت في بطولة 2010، وجاءت الكاميرون في طريق الفراعنة مرة أخرى لتخسر أيضاً (3-1) وتودع البطولة بينما تقدمت مصر للنهائي وفازت باللقب السابع في تاريخها.

المواجهة الأخيرة

هذا عن المواجهات في كأس الأمم الأفريقية ، أما المواجهة الأخيرة بين الفريقين كانت في مايو 2012 وانتهت بفوز مصر ودياً (2-1) بهدفي أحمد المحمدي ومحمد أبو تريكة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - تأهل عفيفي لنهائيات دورة البحر الأبيض المتوسط للجمباز موجز نيوز
التالى #فيتو - #اخبار الرياضه - أحمد الشيخ يغادر معسكر المقاصة للانضمام إلى المنتخب ببرج العرب