أخبار عاجلة

الصين تخطط لأن يكون لديها 20 ألف مدرسة لكرة القدم بنهاية 2017

الصين تخطط لأن يكون لديها 20 ألف مدرسة لكرة القدم بنهاية 2017
الصين تخطط لأن يكون لديها 20 ألف مدرسة لكرة القدم بنهاية 2017
تخطط الصين لأن يصل عدد مدارس كرة القدم الموجودة لديها في عام 2017 إلى 20 ألف مدرسة تعمل على إعداد جيل من اللاعبين الشباب وتنمية مواهبهم الرياضية في خطوة تأمل السلطات الصينية من ورائها بأن تثبت قدراتها على المنافسة والفوز في البطولات الدولية.

توقع تقرير نشرته صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية اليوم أن تستمر الصين في زيادة عدد مدارس كرة القدم المتخصصة لتصل إلى 50 ألف مدرسة بحلول عام 2025.

وكان نائب رئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم وانغ دنغ فنغ صرح مؤخرا، لوكالة "شينخوا"، بأن مجموعة من خبراء كرة القدم يصممون حاليا مناهج لأكثر من 360 من البرامج التدريبية المتنوعة الخاصة برياضة كرة القدم في المدارس الابتدائية والثانوية.

وذكر تقرير "جلوبال تايمز" أنه سيتم توفير الوسائل الإيضاحية المساعدة مثل أشرطة الفيديو التعليمية وغيرها للمدربين في المدارس لضمان جودة أفضل في الأداء، ويقوم حاليا فريق عمل كانت وزارة التربية والتعليم الصينية شكلته في عام 2015، بالتعاون مع بعض الإدارات المركزية المعنية، بمتابعة تنفيذ خطة البلاد لازدهار لعبة كرة القدم في المدارس بأنحاء البلاد، وذلك بضمان إيجاد القوانين والسياسات ورسم خطط العمل السنوية ومراجعة القواعد والميزانيات المتعلقة بذلك.

وكان الاتحاد الصيني لكرة القدم كشف في العام الماضي عن خطة التنين الصيني ليصبح أحد القوى العظمى في عالم الساحرة المستديرة، والتي تتضمن إلى جانب تشييد مدارس كرة القدم، بناء عدد ضخم من الملاعب يصل إلى 70 ألف ملعب بحلول عام 2020، والتعاقد مع مجموعة كبيرة من المدربين الأجانب للاستفادة بخبراتهم في تنشئة جيل جديد من لاعبي كرة القدم الصينيين، حيث كان من بين أحدث تلك الصفقات التعاقد مع مدربي كرة قدم ألمان في إطار الاتفاقية الشاملة للشراكة في مجال كرة القدم التي كانت وقعتها الصين مع ألمانيا في شهر نوفمبر الماضي.

ووفقا لبيانات رسمية للصين، فإنها لديها بالفعل 13 ألفا و381 مدرسة متخصصة لتعليم كرة القدم، كما أن 69 من المقاطعات الصينية لديها برامج تجريبية لتعليم الكرة في المدارس. كما تمتلك الصين نحو 10 آلاف ملعب لكرة القدم في حالة جيدة تم بناؤهم حتى عام 2013، فضلا عن 40 ألف ملعب موجودين بالمدارس، وبهذا يكون لديها 50 ألف ملعب تعهدت في سبيل تحقيق خطتها بأن تقوم بتجهيزهم وتجديدهم، ليكونوا موجودين بجانب الـ20 ألف التي تنوي بناءهم خلال العام الحالي.

وتعمل الصينية في إطار خطتها على تشجيع المدارس والشركات وحتى الأندية التي تمتلك ملاعب كرة القدم على أن تفتحها للجماهير ليتدربوا فيها على ممارسة اللعبة التي يزيد عدد محبوها في الصين عن نصف مليار نسمة.

ويحتل الفريق الصيني لكرة القدم المرتبة الـ81 في الترتيب العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من بين 204 دول، ومن المعروف أن الرئيس الصيني شي جين بينغ من عشاق رياضة كرة القدم ومن كبار مشجعيها حيث أعرب مرارا عن حرصه على دعمها وتطويرها، وكان قد صرح عام 2011 عندما كان يشغل منصب نائب الرئيس، عن تطلعاته لرياضة كرة القدم في الصين فقال إن لديه ثلاثة أحلام وهي: التأهل لنهائيات كأس العالم، واستضافته، والفوز به.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وحرس الحدود في كأس مصر
التالى # خطوة واحدة تفصل كوستا عن لقب "أغلى لاعب في العالم" موجز نيوز