أخبار عاجلة
«سيلفا» يكسر رقم أسطورة ريال مدريد مع إسبانيا -

كأس اسبانيا: يسقط اتلتيكو مدريد في عقر داره ويضع قدما في النهائي

كأس اسبانيا: يسقط اتلتيكو مدريد في عقر داره ويضع قدما في النهائي
كأس اسبانيا: برشلونة يسقط اتلتيكو مدريد في عقر داره ويضع قدما في النهائي
لاعبو يحتفلون بتسجيل هدف

وضع حامل اللقب في الموسمين الاخيرين قدما له في نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم، بعد عودته بالفوز من ارض مضيفه اتلتيكو مدريد 2-1 الاربعاء في قمة ذهاب نصف النهائي.

وحسم النتيجة من الشوط الاول بهدفين رائعين من الاوروغوياني لويس سواريز (7) والارجنتيني ليونيل ميسي (33)، ثم قلص الفرنسي انطوان غريزمان النتيجة في الثاني (59).

وتقام مباراة الاياب الثلاثاء المقبل على ملعب "كامب نو" في .

وبات مرشحا جديا للتأهل مرة رابعة متتالية الى النهائي، اذ خسر نهائي 2014 امام وفاز في 2015 على اتلتيك بلباو 3-1 وعلى اشبيلية 2-صفر بعد التمديد في 2016.

وقبض على زمام الامور في الشوط الاول، فيما بدا لاعبو اتلتيكو عاجزين عن الاستحواذ على الكرة وبقي هدافه غريزمان متفرجا طوال الشوط. وفي الثاني، عوض فريق العاصمة وقلص الفارق من دون ادراك التعادل.

واستمر اتلتيكو في هبوطه، اذ وضعه تعادله السلبي الاخير مع الافيس في المركز الرابع في الدوري على بعد 10 نقاط من جاره اللدود الذي له مباراة مؤجلة.

اما ، فعوض معنويا تعادله الاخير بشق النفس مع ريال بيتيس 1-1، ليبتعد اربع نقاط عن غريمه التاريخي.

وسيكون المتأهل من هذه المواجهة مرشحا قويا لاحراز اللقب، اذ يجمع نصف النهائي الاخر الخميس سلتا فيغو الذي اخرج من ربع النهائي، وضيفه الافيس.

وتابع ، اختصاصي مسابقة الكأس وحامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (28)، هيمنته المحلية على اتلتيكو، اذ لم يتمكن الاخير من الفوز عليه في عهد مدربه الفذ الارجنتيني دييغو سيميوني (منذ 2011) سوى في مرتين، وكان ذلك في ربع نهائي دوري الابطال (2014 و2016).

وكانت المواجهة الاخيرة بين الفريقين على ملعب "فيسنتي كالديرون"، في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي، عندما عوض المضيف اتلتيكو تخلفه ذهابا 1-2 الى فوز 2-صفر بهدفي غريزمان، علما بانهما تعادلا ذهابا في الدوري 1-1 هذا الموسم.

على ملعب "فيسنتي كالديرون" وامام 48124 متفرجا، اجرى انريكي 6 تغييرات عن التشكيلة التي واجهت بيتيس، وافتقد لاعبي الوسط اندريس اينيستا وسيرجيو بوسكيتس للاصابة.

ووقف الحارس الهولندي يسبر سيليسن بين الخشبات كالعادة في مسابقة الكأس بدلا من الحارس الاساسي الالماني مارك-اندريه تير شتيغن، فيما لعب الفرنسي صامويل اومتيتي الى جانب جيرار بيكيه في قلب الدفاع.

وفي الوسط اعتمد انريكي على اندريه غوميش والكرواتي ايفان راكيتيتش والارجنتيني خافيير ماسشيرانو وراء الثلاثي الرهيب ميسي والبرازيلي نيمار وسواريز.

وافتقد اتلتيكو، حامل اللقب 10 مرات، مدافعه الاوروغواي الدولي خوسيه ماريا خيمينيز (22 عاما) الذي اصيب بتمزق في عضلة فخذه الايمن في مباراة الافيس، وسيغيب حتى شهرين عن الملاعب. وقد عوضه المونتينيغري ستيفان سافيتش في قلب الدفاع.

وبكر الضيوف في افتتاح التسجيل، عندما انطلق سواريز بسرعة من وراء خط منتصف الملعب فتلاعب بالدفاع وخصوصا سافيتش ثم سدد ارضية ماكرة الى يسار الحارس ميغل انخل مويا (7).

وسجل سواريز 11 هدفا من اصل اخر 16 تسديدة له في مختلف المسابقات، وهذا هدفه الـ22 في 29 مباراة هذا الموسم.

ولعب راكيتيتش تمريرة الى ميسي اطلقها من حافة المنطقة تسديدة رائعة بيسراه متوسطة الارتفاع ارتدت من القائم الايمن داخل شباك مويا (33).

وهذا الهدف الـ26 لميسي في شباك اتلتيكو مدريد في مختلف المسابقات، ووحده اشبيلية اهتزت شباكه اكثر من اتلتيكو عن طريق النجم الارجنتيني.

وفي الشوط الثاني، دفع سيميوني بمهاجمه المخضرم فرناندو توريس بدلا من الظهير الكرواتي سيمي فرساليكو.

وعوض اتلتيكو تخلفه تدريجا من ضربة حرة في منتصف ملعب وصلت الى رأس المدافع الاوروغوياني دييغو غودين، عكسها عرضية الى غريزمان المتربص اقتنصها برأسه ايضا في مقص الزاوية اليسرى القاتلة لمرمى سيليسن (59).

واهدر اتلتيكو هدفه الثاني على بعد سنتيمترات من سيلسين الذي تصدى بروعة لكرة بالغة الخطورة لغريزمان (63).

ومن ضربة حرة تسبب بها غريزمان ونال على اثرها بطاقة صفراء لعرقلته البديل البرازيلي رافينيا، كاد ميسي يسجل الهدف الثالث قبل ان يصد مويا كرته ببراعة (76).

وفشل توريس وغريزمان والبديل الفرنسي كيفن غاميرو بادراك التعادل، ليقطع خطوة كبيرة نحو المباراة النهائية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد .. تصريحات مرتضى منصور عن إقالة محمد حلمي .. فيديو