أخبار عاجلة
اليوم.. متعب ينتظم في مران الأهلي -
تجديد حبس ربة منزل لاتهامها بالنشل في الموسكي -
منتخب بنين لكرة القدم للشباب يغادر القاهرة -

أوسين بولت: لست حزينا لخسارة ميدالية أولمبياد بكين

أوسين بولت: لست حزينا لخسارة ميدالية أولمبياد بكين
أوسين بولت: لست حزينا لخسارة ميدالية أولمبياد بكين
العداء الجامايكي أوسين بولت

أكد العداء الجامايكي أوسين بولت أنه لايشعر بالاستياء أو الحزن من خسارته للميدالية، التي أحرزها في سباق 400 متر تتابع في دورة الألعاب الأولمبية ببكين عام 2008، بسبب ثبوت تعاطي زميله نيستا كارتر للمنشطات.

وقال بولت اليوم الأربعاء لدى وصوله إلى مدينة ملبورن الأسترالية لخوض أولى بطولاته في الموسم الجديد: "في البداية كنت محبطا بالطبع، ولكنها أمور تحدث في الحياة، لست حزينا".

وأضاف في تصريحات لصحيفة "ذي هيرالد صن" الأسترالية: "أنتظر لكي أرى ما إذا كان نيستا سيستأنف ضد القرار أو ماذا سيفعل تحديدا، سأنتظر حتى أرى ما سيحدث، ولكنني أعدت الميدالية ولهذا فأنا أركز فقط في المنافسة هنا".

واضطر بولت مع زملائه اسافا باول ومايكل فراتر ودويت توماس إلى إرجاع ميداليتهم، بعد أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية في الأسبوع الماضي أن نتيجة التحليل الجديد، الذي خضعت له عينة العداء كارتر في أولمبياد بكين 2008 جاءت إيجابية.

ومن جانبه، كشف كارتر أنه سيستأنف ضد العقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، إلا أن موقف زملائه من اتخاذ نفس الإجراء لا يزال غامضا.

وفاز الفريق الجامايكي بالسباق المذكور وحقق رقما قياسيا عالميا (37 ثانية و10 أجزاء من الثانية).

وتسبب كارتر بارتكابه هذه المخالفة في تقليص عدد الميداليات الأولمبية الذهبية، التي حصدها بولت في سباقات 100 متر و200 متر و400 متر تتابع، والتي بلغ عددها تسع ميداليات، أحرزها في ثلاث دورات أولمبية متتالية في 2008 و2012 و.2016 وبموجب قرار اللجنة الأولمبية الدولية، الذي قضى بسحب ميداليات الفريق الجامايكي، لم يعد بولت يحمل عدد ميداليات ذهبية أولمبية مساو لعدد ميداليات العداء الأمريكي كارل لويس (تسع ميداليات(. ويخوض بولت وباول سويا اعتبار من السبت القادم منافسات بطولة "نيترو جيمز"، وهي إحدى بطولات الفرق، ويشارك فيها 24 رياضيا من كافة أنحاء العالم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منتخب بنين لكرة القدم للشباب يغادر القاهرة
التالى رياضة عالمية الأربعاء مارادونا: ليس لي علاقة بإيقاف ميسي