أخبار عاجلة

# أحمد المحمدي لـ "جارديان" الإنجليزية: مشجعو مصر في حاجة لفرحة "لقب أفريقيا" موجز نيوز

أحمد المحمدي لـ جارديان الإنجليزية: مشجعو مصر في حاجة لفرحة لقب أفريقياالأربعاء 1 فبراير 2017 03:32 مساءً أحمد المحمدي
كتبت - لميس الشرقاوي

ADTECH;loc=300

أجرت صحيفة جارديان الإنجليزية حوارا مع لاعب المنتخب المصري ونادي هال سيتي الإنجليزين احمد المحمدي، تحدث فيه عن ذكرياته مع مباريات كأس الأمم الأفريقية في السنوات السابقة وعما مرت به الكرة المصرية خلال الأعوام الماضية ودفاعه عن عقلية كوبر كمدرب فني للمنتخب.

 

وأكد المحمدي أنه "فخور جدا باللعب من أجل المنتخب الوطني، على الرغم من أنه حزين على تفويت خمسة أو ست مباريات مع نادي هال سيتي ولكنه سيكون في نفس الوقت شعور جيد عندما أعود بلقب كأس الأمم الأفريقية لمصر".

 

وأكد المحمدي أن مدرب المنتخب الوطني هيكتور كوبر تحدث إلى اللاعبين قبل مسابقة الأمم الأفريقية وأكد أن "مصر عادت للمسابقات الأفريقية بقوة وأنها ذاهبة للحصول على الفوز باللقب وليس فقط لعب مباريات جيدة والعودة إنها ذاهبة للفوز واصبح هذا التركيز الأوحد لنا وهو الوصول إلى النهائيات والفوز بالكأس مجددا ..وسيكون ذلك حدث عظيم لمصر ولمشجعي كرة القدم، لأن الناس في حاجة للإحتفال بعد كل ما حدث على مدار الأعوام الماضية على صعيد مجال كرة القدم وكل المجالات الأخرى أيضا".

 

 

وأشارت الصحيفة ان اللاعبين الشاهدين على اللقب في عام 2010 أمام غانا كانوا كل من عصام الحضري واحمد فتحي ومحمد عبد الشافي، وهو الفوز الذي منح مصر اللقب السابع على مستوى القارة. فيما اشارت إلى أن خسارة مصر في الدورات الأفريقية السابقة كان متزامنا مع الغاء مواسم الدوري المحلي منذ 2011 وحتى 2013 مرورا بحادث مذبحة استاد وأيضا احداث ثورة 30 يونيو 2013، حيث تم وقف الدوري المصري لمدة ثلاثة شهور في بداية عام 2011 تزامنا مع الثورة وكان لذلك بالغ الأثر على لاعبي المنتخب. 

 

وقال المحمدي "كانت تلك الأيام صعبة، حيث  تأثر اللاعبين بالأحداث الجارية وقتها مما اثر على مباريات التأهل وعندما وقف الدوري كان اللاعبين معتادين فقط على المران وليس خوض المباريات مما أثر على مهاراتهم".

 

وصرح المحمدى خلال حواره أن "كوبر" مدرب رائع وذكى للغاية" واكد أنه يتبع خطة للعب مناسبة جدا للفريق في الوقت الحالي.  

 

وتابع المحمدي "كوبر يمارس تكتيكات وافكار جديدة بالنسبة لنا في كرة القدم وكانت صعبة في البداية، لكن ذلك لا يمنع انه مدرب ماهر وإستطاع برمجة عقولنا على الأنظمة الجديدة سريعا وهو ما يعتبر امرا صعب بالنسبة لمدرب أجنبي، فالبعض ينتقد الطريقة الدفاعية في اسلوب اللعب لديه إلا انها الطريقة المناسبة لنا وتساعدنا على الفوز".

 

وأوضح أن المنتخب لديه لاعبين ماهرين، مثل "المهاجم ومحمود تريزجيه، الذين يساعدان الفريق على التقدم سريعا نحو الأهداف".

ADTECH;loc=300

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار الرياضه - اللجنة الأوليمبية تضع ضوابط جديدة لسفر اللاعبين للبطولات
التالى شاهد .. تصريحات مرتضى منصور عن إقالة محمد حلمي .. فيديو