أخبار عاجلة

مصر تواجه بوركينا فاسو بذكريات 98 لكتابة تاريخ لجيل جديد من الفراعنة

مصر تواجه بوركينا فاسو بذكريات 98 لكتابة تاريخ لجيل جديد من الفراعنة
مصر تواجه بوركينا فاسو بذكريات 98 لكتابة تاريخ لجيل جديد من الفراعنة

الأربعاء 01 فبراير 2017 02:06 صباحاً تستعد مصر لمباراة مصيرية بكأس الامم الافريقية بمواجهة بوركينا فاسو بذكريات نسخة 1998 من أجل كتابة تاريخ لجيل جديد من الفراعنة.

ويستضيف ملعب "دانجوندجي" في مدينة ليبرافيل الجابونية مباراة مصر وبوركينا بنصف نهائي كأس الأمم الافريقية 2017 في الساعة التاسعة مساء.
 
وتأهل الفراعنة لنصف نهائي البطولة بعد اقصاء المغرب من دور الربع النهائي بهدف نظيف وقاتل أحرزه محمود عبدالمنعم "كهربا".

واقصى المنتخب الملقب بـ"الخيول" نظيره التونسي من ربع نهائي البطولة بهدفين دو رد في لقاء مثير.

ويسعى الجيل الحالي لمنتخب مصر لتسطير تاريخ جديد للفراعنة في منافسات امم افريقيا وغالبيتهم لم يسبق وأن توجوا بلقب الأميرة الافريقية.

وينتظر عصام الحضري حارس وقائد مواصلة مسيرته الرائعة في البطولة الحالية وكتابة الارقام القياسية في عدد المباريات بالبطولة بجانب الحفاظ على نظافة شباكه.

ويأمل أحمد فتحي "جوكر" مصر في قيادة الفراعنة للتأهل للنهائي بحثا عن التتويج بالنسخة الرابعة لكأس الأمم في تاريخه بعدما شارك في 2006، 2008، و2010.

"تاريخ جديد "، هذا ما ينتظر رفقاء جيل صلاح والنني وحجازي ومعهم طارق حامد وعلي جبر والسعيد واخريين لم ينالوا شرف الظفر بالأميرة الافريقية.

فمنتخب مصر في الجابون يحمل أمال شعب ينتظر فرحة جديدة بالتأهل للنهائي وتجاوز بوركينا واستعادة اجواء غابت لـ7 سنوات بالنزول للشوارع والتلويح بعلم مصر.

ويستعين الفراعنة بذكريات جيل 98 بقيادة الجنرال محمود الجوهري عندما هزموا بوركينا في عقر دارهم بنتيجة 2-0 في نصف نهائي امم افريقيا.

وسجل في ذلك الوقت حسام حسن هدفي الفراعنة، وكان الهدف الثاني هو الاشهر في اذهان المصريين "يا سلام يا حازم يا سلام يا حسام"، فهل يتكرر السيناريو وتتأهل مصر للنهائي.

ويعاني من 3 اصابات بين صفوفه بعدما تأكد اصابة مروان محسن بالرباط الصليبي بجانب شد في السمانة لمحمد النني والتواء كاحل محمد عبدالشافي.

وأكد الارجنتيني هيكتور كوبر في أنه يثق في جميع اللاعبين لتعويض الغيابات، ويؤمن باولو دوارتي المدير الفني لبوركينا فاسو بقدرات فريقه في تحقيق الهدف الأسمى بالتأهل للمباراة النهائية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة عالمية الاثنين مدرب البرتغال يتحدث عن تغيير مركز رونالدو في الملعب