# بداية مخيبة للعرب فى أمم إفريقيا موجز نيوز

# بداية مخيبة للعرب فى أمم إفريقيا موجز نيوز
# بداية مخيبة للعرب فى أمم إفريقيا موجز نيوز

الثلاثاء 17 يناير 2017 10:56 صباحاً قدم العرب بداية مخيبة للآمال فى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها الجابون حالياً بعد أن سقط منتخب الجزائر فى فخ التعادل أمام نظيره زيمبابوى فى مفاجأة مدوية بعد أداء هزيل للغاية من جانب محاربى الصحراء فى افتتاح المشوار بالمجموعة الثانية كما تلقى المنتخب التونسى هزيمة مريرة على يد السنغال بهدفين دون رد.

وشنت الجماهير الجزائرية هجوماً حاداً على المدرب البلجيكى جورج ليكينز بعد الأداء الهزيل الذى قدمه المنتخب الجزائرى أمام زيمبابوى ولولا تألق النجم رياض محرز وتسجيله هدفين لتلقى الفريق الهزيمة.

وأكد عدد من مشجعى منتخب الجزائر فى تقرير لقناة الشروق الجزائرية عقب اللقاء أن «ليكينز» يتحمل المسئولية الكاملة للتعادل مع زيمبابوى فى ظل التراجع البدنى وافتقاد العديد من اللاعبين تركيزهم والأداء الجماعى.

ووعد فوزى غلام ظهير أيسر الجزائر الجماهير بتصحيح الصورة وتحقيق الفوز على تونس لإنعاش الآمال فى التأهل مؤكداً أن الجميع تعلم درس مباراة زيمبابوى.

وانتقد «ليكينز» أداء فريقه خاصة أنه حذر اللاعبين من صعوبة اللقاء ولكن الجميع فشل فى التعامل مع الضغط والسرعة من جانب لاعبى زيمبابوى.

وأضاف: «المباراتان المقبلتان للفريق ستكونان على نفس الدرجة من الصعوبة، ولكننا نحتاج لتحقيق نتيجة إيجابية فى كليهما بعد النتيجة المحبطة فى مباراة زيمبابوي، أهدرنا نقطتين ثمينتين أمام منتخب زيمبابوى».

وأشار «ليكنز» إلى أن الفريق يجب أن يركز حالياً فى مباراة تونس والتى يجب التعامل معها بكل جدية وصرامة مع علاج السلبيات التى وقع فيها الفريق فى مباراة زيمبابوى.

فى الوقت الذى هاجمت الصحافة التونسية أداء منتخب نسور قرطاج أمام السنغال والهزيمة المريرة بثنائية فى ظل مستوى هزيل للمنتخب التونسى وإضاعة العديد من الفرص السهلة على مرمى أسود التيرانجا واهتزاز دفاعى واضح وهو ما جعل الصحف التونسية وإذاعة موزاييك تهاجم المدرب البولندى هنرى كاسبرزاك.

وأكد البولندى هنرى كاسبرزاك مدرب تونس أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة أمام السنغال قائلاً: « للأسف وقعنا فى أخطاء وقبلنا هدفين الأول من ركلة جزاء والثانى من ضربة رأس».

وأضاف «رغم ذلك لم نستسلم وحاولنا رد الفعل وهيمنا على اللعب خاصة فى الشوط الثانى وصنعنا فرصا بالجملة لكن الكرة لم تدخل الشباك، لا أعرف ماذا حدث أمام المنافس».

وقال «كاسبرزاك» عن لقاء الجزائر: «لا أقول مواجهة حاسمة لكنها مهمة بالنسبة للفريقين، بالنسبة لنا يجب فعل كل شيء من أجل تحقيق نتيجة جيدة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى