# الأمل في مصر لتعويض "خيبات" العرب في أمم إفريقيا 2017 موجز نيوز

الأمل في مصر لتعويض خيبات العرب في أمم إفريقيا 2017الثلاثاء 17 يناير 2017 10:44 صباحاً آخر تدريبات المنتخب قبل مواجهة مالي
وكالات:

ADTECH;loc=300

يعلق كثيرون الآمال على منتخب مصر لكرة القدم في تحقيق أول فوز للعرب في بطولة كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليًا في الجابون، حين يلتقي، مساء اليوم الثلاثاء، منتخب مالي.

وأخفقت ثلاثة منتخبات عربية حتى الآن في تحقيق الفوز مع انطلاق أولى مباريات البطولة، إذ تعادل المنتخب الجزائري مع منتخب زيمبابوي 2-2، وهزم منتخب السنغال منتخب تونس 2-0، وتفوق منتخب الكونغو على نظيره المغربي 1-0.

ويلعب المنتخب المصري مع منتخب مالي في افتتاح أولى مبارياته في البطولة التي غاب عنها لثلاث نسخ متتالية، وذلك ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا كلًا من غانا وأوغندا.

كانت مصر احتفظت بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية على مدار ثلاث نسخ متتالية (2006، 2008، 2010) وذلك بتغلبها على منتخبات كوت ديفوار والكاميرون وغانا على التوالي في المباريات النهائية.

وتعد مصر الدولة صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة برصيد سبع بطولات، تليها الكاميرون وغانا، وقد حصد كل منهما كأس البطولة أربع مرات.

تجدر الإشارة إلى أن مصر استضافت بطولة كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات (1974، 1986، 2006)، وقد فازت بنسختها الأولى التي استضافتها السودان عام 1957، حين تغلبت على إثيوبيا في النهائي 4-0.

ADTECH;loc=300

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى