# شاهد.. برشلونة يعاقب أتلتيك بيلباو بثلاثية ويتأهل الدور الـ8 بكأس ملك أسبانيا موجز نيوز

# شاهد.. برشلونة يعاقب أتلتيك بيلباو بثلاثية ويتأهل الدور الـ8 بكأس ملك أسبانيا موجز نيوز
# شاهد.. برشلونة يعاقب أتلتيك بيلباو بثلاثية ويتأهل الدور الـ8 بكأس ملك أسبانيا موجز نيوز

الخميس 12 يناير 2017 12:32 صباحاً فاز برشلونة على نظيره اتلتيك بيلباو بثلاثية مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب الكامب نو بأياب دور الـ16 من بطولة كأس ملك أسبانيا.

افتتح سواريز التسجيل لبرشلونة بالدقيقة 36 من الشوط الاول، تم أضاف نيمار الهدف الثاني بالدقيقة 48، قبل أن يعود بيلباو للقاء ويسجل الهدف الأول عن طريق اللاعب إنريك سابوريت في الدقيقة 51 ثم تاتي لدغة البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 78 ويسجل الهدف الثالث للعملاق الكتالوني.

 

شوط الأول فقير فنيًا..

بدأ الشوط الأول متوسطًا في الأداء حيث نجحت الخطوط الدفاعية لاتلتيك بيلباو في منع لاعبي برسلونة من الوصول إلى المنطقة المحظورة طوال ال١٥ دقيقة الأولى.

في الدقيقة ١٥ ينجح البارسا في اختراق دفاعات  بيلباو عن طريق الجبهة اليسرى ويقوم جوردي ألبا يوضع كرة عرصية تجاه سواريز إلا أن مدافع بلباو يبعدها لضربة ركنية قبل الوصول إلي المخضرم الأوروجوياني.

بدأت الخطوط الخلفية لبيلباو تنكشف أمام ثلاثي هجوم البارسا "MSN" الذي ووصل إلى مرمى الخصك في أكثر من مناسبة ملم ينجح في التسجيل.

 

هدف صحيح ملغي لبرشلونة..

شهدت الدقيقة ٢٦ من نصف اللقاء الأول هدف ملغي لبرشلونة حيث أطلق الرسام أنيسنا كرة سحرية للبرازيلي نيمار الغير متسلل ويضعها الاخير على طبق من ذهب لسواريز الذي يسكنها شباك بيلباو ولكن جاءت صافرة الحكم لتلغي الهدف بداعي التسلل لتأتي الإعادة وثبتت خطأ الحكم وتؤكد على صحته.

بدأت ملامح العنف تخيم على أداء الفريقين وكثرت الأخطاء والإعاقات من جانب الفريق الضيف الذي لم ينجح في تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس سيلسين ويضيع ميسي ضربة حرة في الدقيقة ٣٢.

يقع لاعبو برسلونة في مصيدة التسلل لأكثر من مرة نتيجة التسرع في نقل الكرة وعدم التركيز بيطلق المدير الفني لويس أنريكي صيحاته من خارج المستطيل الأخضر مطالبًا أبناء الكامب نو بالتركيز والهدوء في اللعب.

 

هدف عالمي لسواريز..

نجح لويس سواريز في تسجيل الهدف الأول للبارسا بالدقيقة ٣٦ من كرة عرضية قادمة من جوردي البا وتصل إلى المهاجم الأوروجوياني الهارب تمامًا من الرقابة ويضع الكرة بضربة مزدوجة على يمين الحارس معلنا أول أهداف البلوجرانا.

شهد الشوط الأول ثلاث كروت صفراء جاء الأول من نصيب خافيير ايتشيتا لاعب اتلتيك بيلباوفي الدقيقة 28، وحصل صامويل أومتيتي على ثاني الكروت الصفراء في اللقاء في الدقيقة 30 بعد تدخل عنيف مع لاعب بيلباو ونال ايميريك لابورت الكارت الثالث قبل انتهاء نصف اللقاء الاول بأربعة دقائق.

 

شوط الثاني حاسم..

شوط ثاني مختلف تمامًا عن سابقه حيث نجح نيمار داسيلفا في  تيسجل ثاني أهداف برشلونة بالدقيقة ٤٨ من ركلة جزاء ويأتي الهدف ليكسر صيام النجم البرازيلي عن التسجيل والذي دام لأكثر من 1000 دقيقة.  

وياتي بيلباو ليعقد نتيجة المباراة ويعود للقاء بهدف من كرة راسية للاعب إنريك سابوريت في الدقيقة 51 حيث نجح في استغلال كرة عرضية من الظهير الايمن للفريق وأرتقى لها اللاعب ووضعها بكل براعة في شباك البارسا.

في الدقيقة ٥٨ ينجح ميسي في المرور من مدافع بيلباو بمراوعة رائعة ويتقدم على المرمى من الجهة اليمني ويضعها لسواريز المتواجد وسط اثنين من دفاعات الخصم ويبعدها مدافع بيلباو إلى خارج الملعب قبل الوصول لاقدام المخضرم الأوروجوياني.

 

هدف قاتل لميسي.

يسجل ميسي هدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة ٧٨ من كرة ثابتة يضعها على يسار حارس بيلباو وتصطدم بباطن القائم وتسكن البشاك ويكتفي حارس اتلتيك بالمشاهدة فقط.

يغادر نيمار الملعب في الدقيقة ٨٧ وبعدها بدقيقتين يقوم أنريكي بسحب انيستا من الملعب وانزال أردا توران بعد تعرض الاسباني للارهاق نتيجة المجهود الكبير الذي بذله في اللقاء.

يطلق حكم اللقاء صافرته معلنًا انتهاء المباراة بفوز مهم لبرشلونة ليحسم تأهله إلى دور الـ8 "ربع النهائي" من بطولة كأس ملك أسبانيا، ومن المقرر اجراء القرعة يوم الجمعة المقبل.

شاهد الأهداف..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى