الجبير يبحث مع عددا من رؤساء الدول ووزراء الخاجية العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة

الجبير يبحث مع عددا من رؤساء الدول ووزراء الخاجية العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة
الجبير يبحث مع عددا من رؤساء الدول ووزراء الخاجية العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة

واس (لندن)

عقد وزير الخارجية رئيس وفد المملكة إلى اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة عادل بن أحمد الجبير اليوم عدة اجتماعات ولقاءات مع رؤساء الدول والمسؤوليين.

حيث التقى الجبير، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر.

والتقى الوزير الجبير، ملك سوازيلاند مسواتي الثالث والرئيس نانا أكوفو أدو رئيس جمهورية غانا، ورئيس جمهورية الغابون علي بونجو أونديمبا، و دولة رئيس وزراء جمهورية غينيا بيساو عمر المختار سيسكو إمبالو، والرئيس دينس ساسو نغيسو رئيس جمهورية الكونغو، ورئيس بوركينا فاسو الرئيس روش مارك كابوري، والرئيس ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا، والسيدة أمينة غريب فقيم رئيسة جمهورية موريشيوس.

.وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وجرى خلال اللقاءات بحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما التقى وزير الخارجية، نظيره الفلسطيني رياض المالكي، ووزير خارجية جمهورية تشاد إبراهيم حسين طه، ووزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو ووزير خارجية جمهورية كازاخستان خيرت عبدالرحمانوف، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتطويرها في مختلف المجالات والقضايا الإقليمية والدولية، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البلدين بالإضافة إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما التقى الوزير الجبير المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية الدكتور رياض حجاب.وجرى خلال الاجتماع بحث مستجدات الأوضاع على الساحة السورية والجهود الدولية حيالها.

وحضر عدد من اللقاءات مدير إدارة الشؤون الإعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة نقلي، ومدير عام مكتب وزير الخارجية السفير خالد بن مساعد العنقري.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى