الشرقية: 26944 ساعة تطوعية في برنامج «إجازتي»

الشرقية: 26944 ساعة تطوعية في برنامج «إجازتي»
الشرقية: 26944 ساعة تطوعية في برنامج «إجازتي»
أنجز برنامج «إجازتي» التابع لتعليم المنطقة الشرقية 26944 ساعة تطوعية، و3271 ساعة تدريبية في مختلف مسارات البرنامج، فيما نفذ 43 نادياً للحي للبنين والبنات طيلة فترة الصيف الحالي أكثر من 455 برنامجاً نوعياً.

وأوضح المتحدث باسم تعليم الشرقية سعيد الباحص أن الأندية نجحت في تحريك مكامن الإبداع لدى الطلاب والطالبات، مشيراً إلى أن برامج هذه الأندية تقدم أنشطة وفعاليات المجال التطوعي والترفيهي والتقني والسياحي والتربوي، كما تعمل على اكتشاف المواهب وصقلها ببرامج تدريبية ومهارية.

وبين أن الأندية تهدف لبناء الشخصية الإسلامية المتكاملة والمتوازنة بناء نفسياً وفكرياً واجتماعياً وبدنياً ومعرفياً، عادها فرصة لصقل المهارات في مجالات الحياة المتنوعة، وتنمية قيم العمل التطوعي وخدمة المجتمع، واستثمار الأوقات الحرة للطلاب والطالبات بالبرامج والأنشطة المتنوعة، وترسيخ القيم الأصيلة للانتماء الوطني.

وأشار الباحص إلى أن أندية الحي تستهدف الطلاب والطالبات بمختلف الأعمار ومن جميع مراحل التعليم لإشباع حاجاتهم ببرامج نوعية ووطنية وتربوية ومعرفية وتطوعية وتقنية، وتطبيقات حديثة خاصة في مجال الرياضيات والحاسب الآلي والتقنية لتعريفهم بالتطبيقات المهارية وتحريك عقولهم نحو الموهبة والابتكار والإبداع، مؤكداً أن برامج الأندية تحمل قيمة ثقافية لإثراء الطلاب والطالبات والتأكيد على أهمية القراءة في إثراء جيل المستقبل في الوصول إلى مجتمع المعرفة.

يذكر أنه أطلق هذا العام أول ناد للمسؤولية الاجتماعية للطالبات ضمن برامج أندية الحي، كما استضافت الأندية طلاب وطالبات «سفراء العزم» من إدارة تعليم نجران من أبناء المرابطين وشهداء الواجب في الحد الجنوبي في برامج أعدت لهم من تعليم الشرقية، ضمن فعاليات المرحلة الثالثة من برنامج «سفراء العزم» الذي يُعَد إحدى مبادرات وكالتي وزارة التعليم للبنين والبنات وقام السفراء بجولات لعدد من الأندية على مدى أسبوع كامل شاركوا زملاءهم في جو احتفائي وطني البرامج والفعاليات في الأندية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى