"الأرصاد" تعلن عن توقعات الطقس خلال موسم الحج

"الأرصاد" تعلن عن توقعات الطقس خلال موسم الحج
"الأرصاد" تعلن عن توقعات الطقس خلال موسم الحج

واس (جدة)

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم (الإثنين)، حالة الطقس المتوقعة على المشاعر المقدسة أثناء فترة الحج بدءاً من يوم الأربعاء غرة ذي الحجة وحتى الـ 13 من الشهر ذاته.

وتوقعت الهيئة، تأثر مرتفعات منطقتي مكة المكرمة "تشمل المشاعر المقدسة"، والمدينة المنورة بتكون السحب الرعدية الممطرة، التي تُسبق برياح نشطة السرعة ناتجة عن التيارات الهابطة، وتحد من مدى الرؤية الأفقية، بسبب الأتربة المثارة خاصة في فترة ما بعد الظهيرة، وخلال المساء، وذلك من بداية الفترة حتى اليوم السابع من ذي الحجة.

وتوقعت الأرصاد هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة من يوم الخميس 2 من ذي الحجة إلى السبت 4 من ذي الحجة، بينما تقل الفرصة تدريجياً خلال نهاية الفترة، في حين يتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى ما بين 42 إلى 45 درجة مئوية، والصغرى ما بين 30 إلى 33 درجة مئوية، وتتراوح نسبة الرطوبة ما بين 45 إلى 85%.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي للاطلاع على الأعمال التي تقدمها الهيئة بالمشاعر المقدسة، حيث رافقه خلالها رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي وعدد من المختصين في الهيئة.

واستمع المهندس الفضلي إلى شرح قدمه الدكتور الثقفي عن ما تقدمه الهيئة من أعمال في مجالي الأرصاد وحماية البيئة، وما تقوم به غرفة العمليات التي بدأت أعمالها في تقديم المعلومات الأرصادية والبيئية للجهات المستفيدة على مدار الـ 24 ساعة وفقاً للخطط المعدة لذلك.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى