قبول (48700) طالب وطالبة في الجامعات الحكومية وكليات التقنية بالرياض

قبول (48700) طالب وطالبة في الجامعات الحكومية وكليات التقنية بالرياض
قبول (48700) طالب وطالبة في الجامعات الحكومية وكليات التقنية بالرياض

واس (الرياض)

أعلنت لجان القبول الإلكتروني الموحد بمنطقة الرياض عن قبول (48700 طالب وطالبة) في جميع التخصصات التي تدرس في الجامعات الحكومية وكليات التقنية بمنطقة الرياض، وذلك بعد الانتهاء من إجراء الفرز الآلي للمتقدمين والمتقدمات وفق معايير وشروط القبول المعتمدة لكل تخصص، وحسب ترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.

أوضح ذلك لـ "واس" وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية منسق لجان القبول الموحد الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان، مبينًا أن بوابة القبول الموحد للطالبات بمدينة الرياض تضم جامعات: الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والملك سعود، والإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، إضافة إلى كلية التقنية، بينما تضم بوابة القبول الموحد للطلاب جامعات : الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الملك سعود، والملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، والأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة، وكليات التقنية.

ودعا الدكتور عبدالعزيز العثمان جميع الطلاب والطالبات إلى الدخول على حساباتهم في بوابات القبول الموحد، والاطلاع على نتيجة الترشيح وتأكيد القبول، موضحًا أن عدم تأكيد الرغبة في التخصص الذي تم ترشيح الطالب أو الطالبة إليه يعني عدم رغبته في القبول، وسيترتب عليه استبعاده نهائياً من القبول في جميع الجامعات الحكومية وكليات التقنية.

وأفاد أن الفترة المحددة لتأكيد القبول ستستمر للطلاب حتى الساعة 12 ظهراً من يوم الأحد 7/11/ 1438هـ، وللطالبات حتى الساعة 12 ظهراً من يوم الاثنين 8/11/ 1438هـ.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى