أخبار عاجلة

سلطان بن سلمان يزور «واحة السياحة والتراث»

زار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني، مساء أمس الأول، جناح الهيئة "واحة السياحة والتراث" في مقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية. وتجول سموه في الجناح، واطلع على محتوياته التي ضمت مرسم الطفل وقاعة العروض المرئية، والشاشات التفاعلية، وشاشات التواصل الاجتماعي، وشاشة العروض، إضافة إلى أبرز مشروعات الهيئة في مجال التراث الوطني، وعروض برنامج عيش السعودية الذي تنفذه الهيئة لطلاب المدارس بالتعاون مع وزارة التعليم.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- قد تفضل بتدشين جناح الهيئة في مقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية "واحة السياحة والتراث" في دورة العام الماضي من المهرجان.

وتحتوي الواحة أنشطة تفاعلية للطفل تركز على تعميق الارتباط بالتراث الوطني وفق أساليب ترفيهية، إضافة إلى قاعة لعرض الأفلام القصيرة الفائزة بمسابقة ألوان السعودية التي أنتجتها مواهب سعودية شابة عن مناطق المملكة.

وتتكون واحة السياحة والتراث من عدة عناصر هي صالة عرض مغطاة، مناطق احتفالات خارجية مفتوحة ومدرجات ونوافير، قاعة العرض التلفزيوني، أركان الرعاة بإجمالي مساحة 3.040م2.

ويشهد الجناح هذا العام أكبر شاشة عرض فلمي وشاشة سينمائية ثلاثية الأبعاد.

وتركز الواحة على تعريف الزائر على ثلاثة محاور رئيسة هي: محور الآثار والتراث الحضاري، محور التراث العمراني، محور السياحة، ويتوقع أن يصل عدد الزوار في فترة المهرجان ما بين 600 إلى 800 زائر في الساعة، من جميع مستويات المجتمع والأعمار.

image 0

مشاركة الهيئة في مهرجان الجنادرية

image 0

أكبر شاشة عرض في جناح السياحة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جريدة الرياض وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشورى يناقش إحلال المواطنين بـ«التخطيط» وتسربهم من القطاع الخاص