اقتصاد - «درويش» يلتقي مدير البنك الأوروبي لبحث تمويل مشروعات المنطقة اﻻقتصادية اقتصاد

اقتصاد - «درويش» يلتقي مدير البنك الأوروبي لبحث تمويل مشروعات المنطقة اﻻقتصادية اقتصاد
اقتصاد - «درويش» يلتقي مدير البنك الأوروبي لبحث تمويل مشروعات المنطقة اﻻقتصادية اقتصاد
الخميس 30 مارس 2017 06:00 مساءً التقى الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، «فيليب بارسى»، المدير التنفيذ لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وذلك في إطار بحث فرص التعاون بين البنك والمنطقة، واهتمام مؤسسات التمويل الدولية بما تقدمه من تسهيلات وسعيها للاستفادة من مشروعات المنطقة.

وبحث درويش مع المدير التنفيذى وممثلي البنك بالمكتب الإقليمي بالقاهرة مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال في مصر والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والإصلاحات التى تقوم بها الدولة في سبيل جذب رؤوس الأموال للاستثمار في المنطقة، وحجم الإنجاز الذي تم داخل المنطقة خلال الـ15 شهرًا الأولى من عمرها، كما تم بحث خطة المنطقة في مجال المشروعات البيئية واتجاه المنطقة للاستثمار وجذب استثمارات في هذا المجال.

وكما بحث درويش وممثلى البنك التحضيرات مشاركة مصر في الاجتماعات السنوية للبنك فى شهر مايو المقبل، والتي ستعقد بدولة قبرص.

وأشار درويش إلى أن هذه اجتماعات دورية مع بنك الإعمار الأوروبي لبحث المشروعات والاتفاق على نقاط تفاهم حول التعاون والاستفادة المتبادلة من مميزات المنطقة والتمويل من جانب البنك، وتم بحث إمكانية تمويل بعض المشروعات الكبرى بالمنطقة فى مشروعات الصرف الصحى وإعادة التدوير، كما تم الموافقة على تمويل بعض المشروعات للمستثمرين الأجانب بالمنطقة الاقتصادية، من خلال محفظة التعاون الاقتصادى بين البنك والمنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى