اقتصاد - «هيئة الطاقة» توقيع اتفاق تمويل «محطة الرياح» فى خليج السويس بـ115 مليون يورو اقتصاد

اقتصاد - «هيئة الطاقة» توقيع اتفاق تمويل «محطة الرياح» فى خليج السويس بـ115 مليون يورو اقتصاد
اقتصاد - «هيئة الطاقة» توقيع اتفاق تمويل «محطة الرياح» فى خليج السويس بـ115 مليون يورو اقتصاد

الثلاثاء 28 مارس 2017 06:40 مساءً وقع الدكتور محمد موسى عمران رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة مع هاينز أولبرز، مدير إدارة دول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبى، الثلاثاء، اتفاق التمويل الخاص بمشروع إنشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية من الرياح بخليج السويس بقيمة 115 مليون يورو وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار.

ويساهم فى تمويل المشروع عدد من الشركاء الأوروبيين في التنمية وهم «الوكالة الفرنسية للتنمية، والاتحاد الأوروبي، والوكالة الألمانية للتنمية»، بـ345 مليون يورو، فيما يساهم بنك الاستثمار الأوروبي بـ115 مليون يورو.

من جهتها قالت وزيرة الاستثمار، أن المشروع جزءا لا يتجزأ من الاستراتيجية الوطنية للتوسع في توليد الطاقة المتجددة وتحقيق 20% من إجمالى الطاقة المنتجة بحلول عام 2020، ويهدف للمساهمة في تأمين امدادات الكهرباء في مصر من حيث زيادة القدرة المركبة والمساهمة في التخفيف من آثار تغير المناخ من خلال تطوير طاقة الرياح.

من جانبه، أكد هاينز أولبرز، مدير إدارة دول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبى، على رغبة البنك في تطوير العلاقات مع مصر على كافة المستويات وخاصة المستوى الاقتصادى والاستثمارى الذي سيتم من خلاله تنفيذ عدد من المشروعات التي تخدم أولويات مصر لهذه الفترة منها دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية علي المستوي المحلي وكذا البنية التحتية بقطاعات النقل والكهرباء والطاقة والبيئة والاتصالات ودعم القطاع الخاص والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أنه من المنتظر توقيع عقد تمويل مع بنك مصر بقيمة 500 مليون يورو تهدف المساهمة في تمويل عمليات تطوير القطاع الخاص وتشجيع البنوك على الاهتمام بدعم ومنح المشروعات الصغيرة والمتوسطة التمويل اللازم لها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى