اقتصاد - وزير الطيران: «مصر للطيران» خسرت 400 مليون جنيه قبل التعويم اقتصاد

اقتصاد - وزير الطيران: «مصر للطيران» خسرت 400 مليون جنيه قبل التعويم اقتصاد
اقتصاد - وزير الطيران: «مصر للطيران» خسرت 400 مليون جنيه قبل التعويم اقتصاد


الثلاثاء 28 مارس 2017 12:20 مساءً قال وزير الطيران المدني شريف فتحي، إن شركة مصر للطيران خسرت 400 مليون جنيه قبل تعويم العملة.

وأضاف «فتحي»، خلال مشاركته في اجتماع لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن 85% من تكلفة الطيران بالعملة الصعبة، وتبلغ تكلفة الكرسي على الطائرة 80 دولارًا.

وأوضح أن الشركات تلجأ لتقسيم الكراسي لشرائح، والركاب الذين يحجزون في توقيت متأخر يشترون بالأسعار الأغلى.

وردًا على طلب إحاطة من النائبة شادية خضير بشأن عدم الاستفادة من ركاب الترانزيت، قال وزير الطيران: «نريد أن يكون راكب الترانزيت مصدر للدخل، وفكرنا فيه أكثر من مرة، نفكر في خروجه لزيارة المعالم السياحية».

وقال: «الناس في الخارج عارفة الهرم والمعالم السياحية أكثر مننا، السائح لا ينتظر أن يرى فيلم عن معالم سياحية»، مشيرًا إلى أن أفضل استفادة من سائح الترانزيت هو تطبيق «فيزا ترانزيت»، وأن يكون في ترتيب لزيارة يوم لمصر القديمة والهرم.

واعترضت النائبة شادية خضير على الوزير، وقالت: «في ناس لا تعرف عننا حاجة خالص إلا الإرهاب».

ودعت لعرض مواد فيلمية دعائية لسياح الترانزيت، وأوضحت سحر طلعت مصطفى رئيس اللجنة أنها مهمة هيئة تنشيط السياحة؛ فيما تعهد «فتحي» بعرض المواد الدعائية بمجرد مد الوزارة بها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى