اقتصاد - شركات السياحة تنتقد عدم البدء فى إجراءات «الحج السياحى» اقتصاد

اقتصاد - شركات السياحة تنتقد عدم البدء فى إجراءات «الحج السياحى» اقتصاد
اقتصاد - شركات السياحة تنتقد عدم البدء فى إجراءات «الحج السياحى» اقتصاد
السبت 25 مارس 2017 10:40 مساءً أعرب عدد من ممثلى شركات السياحة العاملة فى مجال السياحة الدينية «الحج والعمرة» عن استياءهم بسبب ما وصفوه بمماطلة وزارة السياحة فى تنفيذ قرار اللجنة العليا للحج برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ببدء إجراءات تنفيذ الحج السياحى.

وكانت اللجنة طالبت وزارات «الداخلية والسياحة والتضامن» بالبدء الفورى فى تنفيذ إجراءات اختيار الحجاج.

فيما لم تنتظر شركات السياحة وصول تعليمات الوزارة بشأن الحج السياحى، حيث فتحت معظم الشركات باب تلقى جوازات السفر من الراغبين فى أداء الفريضة لهذا العام ترقبا لتفعيل النظام.

من جانبه قال باسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة «فى المجلس المنحل»، إن الأزمة السياحية لم تقتصر على انحسار الحركة الوافدة إلى مصر لكنها امتدت لمنظومة السياحة الدينية التى كانت تمثل عمودا وسندا حقيقيا للقطاع السياحى خلال سنوات الأزمة الماضية، مضيفا أنه «بعد إيقاف رحلات العمرة لمدة 6 شهور تماطل وزارة السياحة فى تنفيذ قرار اللجنة العليا للحج برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ببدء إجراءات تنفيذ الحج السياحى»، حيث طالبت اللجنة وزارات «الداخلية والسياحة والتضامن» بالبدء الفورى فى تنفيذ إجراءات اختيار الحجاج.

وأضاف أن الباب مازال مغلقا أمام الراغبين فى الحج السياحى الأمر الذى يهدد موسم الحج السياحى للعام الجارى رغم حصول السياحة على 36 ألف تأشيرة لا أحد يعرف مصيرها حتى الآن.

وأشار «السيسى» إلى أن إيمان سامى رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة طلبت من الوزارة سرعة فتح باب تلقى طلبات الحج السياحى وذلك بعد استطلاع أجرته الغرفة بين أصحاب الشركات أكدوا رغبتهم فى الإسراع فى ذلك حفاظا على حق الشركات فى المنافسة مع الجهات الأخرى المنظمة للحج، لافتا إلى أن التأخر فى بدء الإجراءات سيتسبب فى ضياع جزء كبير من التسويق الذى ستقوم به الشركات لجذب الكثير من العملاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى