اقتصاد - «درويش»: 7 ملايين دولار لإنشاء مركز تدريب مهني باقتصادية قناة السويس اقتصاد

اقتصاد - «درويش»: 7 ملايين دولار لإنشاء مركز تدريب مهني باقتصادية قناة السويس اقتصاد
اقتصاد - «درويش»: 7 ملايين دولار لإنشاء مركز تدريب مهني باقتصادية قناة السويس اقتصاد

الثلاثاء 21 مارس 2017 04:40 مساءً وقع د. أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على مشروع إنشاء مركز التدريب المهنى بالمنطقة الاقتصادية للقناة بمنحة صينية قدرها 7 ملايين دولار.

وقال «درويش»، إن المركز يهدف لتعظيم الاستفادة من المنح الصينية المقدمة لمصر والبالغة 267 مليون دولار، لافتا إلى أن اختيار الصين لمصر لإقامة المركز بها يأتي بهدف تنمية الموارد البشرية بأفريقيا خاصة مع الاستثمارات الصينية الكبرى بمنطقة العين السخنة والتعاون الإقتصادى والصناعى والتجارى.

وأضاف «نتطلع من خلال هذا المركز إلى تعظيم الاستفادة من الخبرة الصينية بالمنطقة، وزيادة مجالات التعاون خاصة عقب زيارة الرئيس الصينى لمصر».

وتابع: «نأمل أن يكون المركز رائدا على مستوى أفريقيا في التدريب والتأهيل الفني للعمالة المصرية، التي نثق فى قدراتها»، مؤكدا أن المنطقة تتميز بعنصر العمالة التي تتمتع بالانتظام والقدرة على التعلم والإتقان.

وأكد أن قانون المنطقة يلزم المستثمرين بأن تكون نسبة العمالة المصرية بالمشروعات 90% ونسبة العمالة الأجنبية 10%، وفي حالة الحاجة لبعض التخصصات النادرة، فعلى المستثمر تقديم طلب بتلك التخصصات وعرضها على مجلس إدارة المنطقة للموافقة عليها، وتتحمل الهيئة تدريب العمالة على نفقتها الخاصة للوصول إلى المستوى المطلوب.

وأعلن «درويش»، عن التعاون بين المستثمرين ووزارة التعليم، بشأن المدارس الفنية وكيفية رعايتها والاستفادة من خريجيها.

وقع الخطابات الخاصة بإقامة المركز بمقر وزارة التعاون الدولي، بين السفير الصيني، ود. سحر نصر، وزير التعاون الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى