اقتصاد - «المالية»: الضرائب تمثل 70% من إيرادات الدولة اقتصاد

اقتصاد - «المالية»: الضرائب تمثل 70% من إيرادات الدولة اقتصاد
اقتصاد - «المالية»: الضرائب تمثل 70% من إيرادات الدولة اقتصاد

الأحد 19 مارس 2017 09:40 مساءً قال عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن الإيرادات الضريبية تمثل 70% من إيرادات الدولة، لذلك تعتبر الوزارة تحصيل الضرائب مهمة قومية.

وأضاف «المنير»، في برنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر «اكسترا نيوز»، مساء الأحد، أنه لا يمكن إعفاء أية جهة من تطبيق قانون القيمة المضافة، لافتًا إلى عقد الوزارة لقاءات مع النقابات المهنية لشرح القانون ومناقشته قبل تطبيقه.

وأشار إلى مناقشة قانون ضريبة القمية المضافة مع 600 شخصية من أعضاء مجلس النواب ورجال مجتمع الأعمال، وأخذ ملاحظاتهم، قبل تطبيق القانون، لافتًا إلى خضوع المهنيين لتطبيق القانون.

ولفت إلى إعفاء 75 سلعة من قانون القيمة المضافة تطبيقًا للعدالة الاجتماعية؛ نظرًا لأهمية تلك السلع، موضحًا أن ما يتم تحصيله من الضرائب المفروضة على المهنين لا تزيد عن 1% من إجمالي الضرائب.

وأكد أن ضريبة الدمغة لا علاقة لها بتعاملات البورصة، إنما يتم فرضها على رأس المال، وجميع التعاملات المالية خارج البورصة، مضيفًا أنه لايمكن الحديث عن عدم دستوريتها قبل حكم المحكمة الدستورية.

وأوضح أن الدولة تسعى إلى زيادة الواردات الضريبية حتى تستطيع الإنفاق على الخدمات المقدمة للمواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى