«الكويت الوطنى ــ مصر» يعتزم احتجاز أرباح 2016 لزيادة رأسماله اقتصاد

«الكويت الوطنى ــ مصر» يعتزم احتجاز أرباح 2016 لزيادة رأسماله اقتصاد
«الكويت الوطنى ــ مصر» يعتزم احتجاز أرباح 2016 لزيادة رأسماله اقتصاد

الأحد 26 فبراير 2017 11:24 صباحاً تعتزم الجمعية العمومية لبنك الكويت الوطنى مصر، فى اجتماعها الشهر القادم، احتجاز ارباح البنك عن العام المالى المنتهى فى 30 ديسمبر 2016، وذلك بغرض زيادة رأسماله، تبعا لتصريحات مصادر مصرفية تحدثت لــ «مال وأعمال ــ الشروق».
ورفضت المصادر الكشف عن الارباح التى حققها البنك، وذلك لحين اعتماد ميزانية 2016 من جانب الجمعية العمومية.
وبلغت صافى ارباح البنك خلال العام المالى 2015، نحو 575,6 مليون جنيه مصرى، بينما بلغ صافى الأرباح نحو 659.7 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر المنتهية فى عام 2016، مقابل أرباح بلغت 445.73 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من عام 2015.
على جانب آخر، يتفاوض البنك مع إحدى مؤسسات التمويل الدولية للحصول على قرض بالعملة الصعبة، تبعا للمصادر، التى أكدت أن المفاوضات بين الطرفين فى مراحلها النهائية، دون الكشف عن قيمة التمويل الجارى التفاوض بشأنه.
وحصل البنك قبل عام على قرض بقيمة 75 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية، مقسم إلى ثلاث شرائح، بواقع 25 مليون دولار لكل شريحة، الأولى بهدف تعزيز فرص حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل، والشريحة الثانية لتشجيع تمويل مشروعات الطاقة المستدامة فى مصر، والثالثة، لدعم عمليات البنك التجارية، وفى اكتوبر 2015، حصل على قرض بقيمة 50 مليون دولار من البنك الاوروبى لاعادة الاعمار والتنمية، تبلغ مدته 5 سنوات، لتعزيز قدرة البنك على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ووقع الكويت الوطنى مصر، يوم الخميس الماضى، اتفاقية مع الشركة المصرية للتامين التكافلى ــ حياة، والتى تعد اول اتفاقية تأمين بنكى يوقعها البنك.
وتوقع الدكتور ياسر حسن العضو المنتدب للبنك، نجاح الشراكة بين البنك والشركة، بشكل كبير لما تمثله المنتجات والوثائق التأمينية التى تقدمها الشركة من أهمية كبيرة للعديد من عملاء البنك؛ حيث توفر لهم تلك الوثائق الحماية والتأمين معا، كما أنها مهمة جدا لشريحة شباب المدخرين نظرا لطول فترة التأمين التى تقدمها الوثائق والأنواع المختلفة من الوثائق مثل وثيقة التعليم والعلاج والزواج وغيرها من الخدمات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى