«شعبة الأدوات المنزلية» تحذر من عودة السوق السوداء للدولار اقتصاد

«شعبة الأدوات المنزلية» تحذر من عودة السوق السوداء للدولار اقتصاد
«شعبة الأدوات المنزلية» تحذر من عودة السوق السوداء للدولار اقتصاد

السبت 25 فبراير 2017 10:00 مساءً حذرت شعبة الادوات المنزلية فى الغرفة التجارية بالقاهرة من عودة السوق السوداء للدولار مجددا بسبب صعوبة حصول المستوردين على احتياجاتهم من العملة الخضراء من الجهاز المصرفى.
وقال أشرف هلال، رئيس الشعبة، فى بيان صحفى للشعبة، إن عودة السعرين للعملة الأمريكية مرة أخرى سيكون ثمنه باهظا وتضيع معه كل فوائد إجراءات التعويم، مضيفا طالما أن البنك لا يوفر طلبات المستوردين والمتعاملين سيلجأ المستثمرون والمستوردون إلى السوق السوداء.
من ناحية أخرى طالب هلال بضرورة تسجيل المصانع المؤهلة للتصدير إلى مصر على وجه السرعة لزيادة التنافسية وكسر المحتكرين، وإسناد فحص الواردات إلى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية بدلا من دفع مئات الملايين من الدولار للمعامل الأجنبية، مما يزيد الاسعار ويزيد الضغط على الدولار.
كما طالب بإعادة النظر فى الاسعار الاسترشادية بالجمارك، لأن التقييم الآن به ظلم وجور شديد، حيث يتم تسعير البضائع بأضعاف قيمتها مما نتج عنه ارتفاع الأسعار.
من ناحيته، قال أسامة جعفر، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» إن أسعار الدولار بالسوق السوداء سجلت ارتفاعا خلال خلال اليومين الأخيرين.
وفى سوق الذهب قال نادى نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، فى تصريحات خاصة، إن أسعار الذهب عيار 21 ارتفعت بقيمة 20 جنيها جديدة.
وأوضح أن سعر الجرام ارتفع من 600 إلى 620 جنيها، مرجعا ذلك إلى عدم توافر الدولار بالبنوك ولجوء المستثمرين للسوق السوداء من جانب، وارتفاع سعر الأوقة عالميا من 1233 دولار إلى 1275 دولار، وبالتالى عادت اسعار الذهب إلى الارتفاع مرة اخرى، بعد ان شهدت انخفاضات خلال اليومين الماضيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى