التضامن: التوسع ببرنامج «تكافل وكرامة».. ونستهدف 1.5 مليون أسرة خلال مارس اقتصاد

التضامن: التوسع ببرنامج «تكافل وكرامة».. ونستهدف 1.5 مليون أسرة خلال مارس اقتصاد
التضامن: التوسع ببرنامج «تكافل وكرامة».. ونستهدف 1.5 مليون أسرة خلال مارس اقتصاد

الاثنين 20 فبراير 2017 12:48 مساءً قالت نيفين القباج، مساعد أول وزير التضامن الاجتماعى، إنه يتم التوسع في برنامج «تكافل وكرامة» في العديد من المحافظات، حيث تم صرف المساعدات حاليًا لعدد مليون و380 ألف أسرة ضمن البرنامج في العديد من المراكز الأكثر فقرًا.

وأضافت «القباج» في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، اليوم الإثنين، إنه تم التوسع فى البرنامج خلال الفترة الماضية، ومن المستهدف أن يصل عدد المستفدين إلى 1.5 مليون أسرة خلال شهر مارس المقبل، في كافة محافظات الجمهورية بالوجه القبلي والبحري والمحافظات الحدودية.

وأشارت إلى أنه تم تجميد صرف مساعدات لـ72 ألف مواطن من برنامج «تكافل وكرامة» خلال الأيام الماضية، لحين التأكد من استحقاقهم لهذه المساعدات وفقًا للضوابط والشروط الخاصة بالبرنامج.

يذكر أن، المحور الأول من البرنامج «تكافل» يتضمن صرف مساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية، منها 325 جنيهًا للفرد بالأسرة الواحدة، مع صرف مساعدة شهرية لكل طالب بالأسرة، بقيمة 60 جنيها لطالب المرحلة الابتدائية، و80 جنيها لطالب المرحلة الإعدادية و100 جنيه لطالب الثانوي بحد أقصى ثلاثة طلاب، شريطة أن تلتزم الأسر المستفيدة بالشروط، وهي بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 سنوات أن يكونوا مسجلين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن 80% من عدد أيام الدراسة.

ويتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لمتابعة موقف انتظام حضور أطفال الأسر المستفيدة، أما بالنسبة للأطفال الأقل من 6 سنوات فتلتزم الأسرة بمتابعة برامج الوقاية والصحة الأولية للأطفال والأمهات بالوحدات الصحية الحكومية، وتمت مناقشة هذا الشرط مع وزارة الصحة للتأكد من توافر الخدمة للأم والأطفال والمساعدات شهرية لكبار السن والمعاقين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى