الغرفة التجارية بالقاهرة: انخفاض أسعار الدواجن بعد تراجع الدولار اقتصاد

الغرفة التجارية بالقاهرة: انخفاض أسعار الدواجن بعد تراجع الدولار اقتصاد
الغرفة التجارية بالقاهرة: انخفاض أسعار الدواجن بعد تراجع الدولار اقتصاد

الأحد 19 فبراير 2017 01:12 مساءً قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن تراجع سعر الدولار خلال الأسبوع الماضي تسبب في تراجع طفيف لأسعار الأعلاف وبالتالي تراجع طفيف أيضا في أسعار الدواجن، وذلك بعد انخفاض سعر الدولار بالبنوك إلى متوسط 16 جنيها بعد أن كان يباع بمتوسط 19 جنيها.

وأضاف السيد: أن أسعار الدواجن انخفضت نحو جنيهين في الكيلو، ليسجل متوسط سعر الكيلو 28 جنيها، مقابل 30 جنيها قبل ذلك، فيما استقر سعر طبق البيض عند 36 جنيها، وذلك بعد تراجع أسعار خامات الأعلاف بقيم مابين 200-400 جنيها في الطن للذرة الصفراء الذي يباع حاليا بين 3800-4000 آلاف، و500 جنيها في الطن للفول الصويا الذي يباع حاليا في حدود 8 آلاف جنيه.

وتوقع رئيس شعبة الدواجن استمرار انخفاض أسعار الدواجن خلال الأيام المقبلة، بالتوازي مع الهبوط الملحوظ في أسعار خامات الأعلاف والأعلاف، التي فقدت نحو 500 جنيه في الطن، ما سيؤثر بالانخفاض على المنتج النهائي الذي تعتمد عليه صناعة الدواجن بنسبة 70% من تكاليف الإنتاج، وهو ما يصب في صالح صغار المربين، بخفض تكاليف الإنتاج، وضمان الاستمرار لهم في السوق.

وأكد أن معاناة السوق من الأمراض المتوطنة، التي رفعت نسبة النفوق بالمزارع خلال الفترة الماضية، تسبب في انخفاض المعروض وزيادة الأسعار، لكن مع استمرار تراجع الأعلاف للفترة المقبلة، مع قرب انتهاء موسم الشتاء يشجع المربين على الدخول في دورات جديدة، خاصة الذين توقفوا عن العمل في فترة البرد تخوفا من الخسارة يضمن انخفاضا جديدا للأسعار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى