فيديو.. «الزراعة»: الاتهامات الموجهة لـ«البنا» كيدية.. ومستعدون لاستجواب «النواب» اقتصاد

فيديو.. «الزراعة»: الاتهامات الموجهة لـ«البنا» كيدية.. ومستعدون لاستجواب «النواب» اقتصاد
فيديو.. «الزراعة»: الاتهامات الموجهة لـ«البنا» كيدية.. ومستعدون لاستجواب «النواب» اقتصاد

الأحد 19 فبراير 2017 12:24 مساءً قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزارء، إنه تم الرد على كل الاتهامات الموجهة على الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، قبل أن يؤدي «البنا» اليمين الدستورية وتكليفه بالحقيبة الوزارية.

وأضاف «عبد الدايم»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن مواقع التواصل الاجتماعي وبعض «المغرضين» شنوا هجمة شرسة على «البنا» قبل أن يتولى المسؤولية، متابعًا: «وزير الزراعة كان رئيسًا لأكبر مركز بحثي زراعي في المنطقة العربية والشرق الأوسط وكانت كل الملفات الهامة الخاصة بالزراعة توكل إليه لكن بعض الأشخاص العاملين بالمركز شنوا الجهمة لأغراض شخصية وكل البلاغات تم حفظها نهائيًا لعدم وجود أي أدلة».

وأكد أن وزير الزراعة الجديد، لم يتم استدعائه للتحقيق، لأن البلاغات «كيدية»، مردفًا: «إذا كان هناك دليل على هذه الاتهامات فليتقدموا به ونحن جاهزون للرد على أعضاء مجلس النواب بالأدلة، فمن حقهم الدستوري طلب الاستجواب ومن حقنا تقديم الرد وإيضاح الحقيقة للرأي العام».

وأشاد بدور مركز البحوث الزراعية، والذي كان يرأسه وزير الزراعة الجديد، في إحداث طفرة في زراعة المحاصيل الغذائية، ما ساهم في تجنب البلاد لمشكلة «خطيرة» في الغذاء، قائلًا: «بالرغم من الزيادة الرهيبة للسكان مليون، ورغم محدودية الرقعة الزراعية لا يوجد أي مشكلة في المحاصيل البستانية، وتم زيادة متوسط إنتاج فدان القمح من 7 أردب إلى 20 أردب، كل ذلك بفضل الله ثم فضل الباحثين بمركز البحوث».

وأشار إلى مساهمة المركز في تقديم الدراسات الفنية للمشروعات الكبرى في الزراعة مثل مشروع المليون ونصف المليون فدان، ومشروع الـ100 صوبة زراعة، بجانب توفير فرص تدريب للباحثين الشباب العاملين بهذه المشروعات.

واستطرد: «في كل تغيير وزاري يتم عرض المنصب على الدكتور عبد المنعم البنا، فهو قيمة وقامة ورجل معروف في كل المؤتمرات الدولية وعمله وأبحاثه تشهد له».

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب، أبدوا تحفظهم على ترشيح الدكتور عبد المنعم البنا، لمنصب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نظرًا لوجود عدد من البلاغات المقدمة ضده، بجانب عدم نجاحه في إدارة مركز البحوث الزراعية، على حد قول بعضهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى