أخبار عاجلة
شقيق أبوتريكة يكشف حقيقة وفاة والده -
وفاة والد محمد أبو تريكة -

الإسكان: مستثمرون يطلبون تنفيذ جامعة مصرية إماراتية بمدينة العلمين الجديدة اقتصاد

الإسكان: مستثمرون يطلبون تنفيذ جامعة مصرية إماراتية بمدينة العلمين الجديدة اقتصاد
الإسكان: مستثمرون يطلبون تنفيذ جامعة مصرية إماراتية بمدينة العلمين الجديدة اقتصاد

الخميس 2 فبراير 2017 02:00 مساءً التقى الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، اليوم الخميس، وفدًا من المستثمرين، الذين قدموا طلبًا للحصول على قطعة أرض بمدينة العلمين الجديدة، لتنفيذ جامعة مصرية إماراتية.

وقال وزير الإسكان، إن المستثمرين أكدوا أنهم ينسقون حاليًا للتوقيع على اتفاقية توءمة بين جامعات عالمية كبرى، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح ، بغرض الحصول على القرار الجمهوري بإنشاء الجامعة، مشيرًا إلى أنهم تعهدوا أيضًا بافتتاح من 3 إلى 4 كليات بعد سنة من الحصول على القرار الجمهوري.

وأوضح الوزير، أن المستثمرين الراغبين في إنشاء جامعة بمدينة العلمين الجديدة، أعلنوا أنها ستحتوي على 10 كليات، هي: الطب البشري، ومعها مستشفى جامعى، الصيدلة، الأسنان، الهندسة، العلاج الطبيعي، الحاسبات والمعلومات، إدارة وعلوم سياسية، تمريض، وكلية تكنولوجيا العلوم التطبيقية.

وأكد وزير الإسكان، أنه سيتم دراسة الملف الذي تقدموا به من جميع النواحي، حيث إن الوزارة ترحب بمختلف الاستثمارات، في مدنها الجديدة، وسيتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الإحصاء»: 5 ملايين إجمالي إنتاج البترول والغاز في نوفمبر الماضي اقتصاد
التالى وصول 30 ألف طن ألومنيوم إلى ميناء سفاجا البحري اقتصاد