أخبار عاجلة

بالصور.. «البترول»: انطلاق معرض مصر الدولي للغاز والبترول 14 فبراير اقتصاد

بالصور.. «البترول»: انطلاق معرض مصر الدولي للغاز والبترول 14 فبراير اقتصاد
بالصور.. «البترول»: انطلاق معرض مصر الدولي للغاز والبترول 14 فبراير اقتصاد

الخميس 2 فبراير 2017 01:24 مساءً أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قيام معرض مصر الدولي للبترول والغاز «إيجبس 2017» في الفترة من 14 - 16 فبراير بمركز الدولي للمؤتمرات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح .

وقال وزير البترول، في مؤتمر عقده اليوم الخميس، لعرض تفاصيل المعرض، إن «إيجبس 2017» يهدف إلى مساعدة المستثمرين في تحديد المتطلبات المستقبلية للمشاريع البترولية في مصر وخطط البلاد على المديين القصير والطويل، والأولويات الإستراتيجية والمخططات الرئيسية لقطاع البترول المصري، كما سيتيح الحصول على معلومات مهمة حول قطاع البترول والغاز في منطقة شمال إفريقيا ككل.

ولفت إلى أن «إيجبس 2017» سيشهد مشاركة أكثر من 400 شركة عارضة، متوقعا أن يجذب حوالي 10 آلاف زائر متخصص من منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا والأمريكتين وآسيا، وهو ما يعكس ثقة العالم في الاقتصاد المصري وخاصة قطاع البترول، كما أن تنظيم معرض بهذا الحجم يشير إلى فعالية الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها مؤخرا.

وأشار الوزير إلى أن المعرض يضم 44 جلسة فنية على مدا3 أيام لبحث آخر ما وصلت إليه شركات البترول العالمية في مجال البترول والغاز وتبادل الخبرات في هذا القطاع الحيوي، كما يهدف لعرض استراتيجية مصر بهدف الوصول للاكتفاء الذاتي وتعظيم القيمة المضافة للمنتجات البترولية وتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة والتحول إلى التصدير، لتحقيق التنمية المستدامة وتهيئة مناخ صالح للاستثمار.

وتابع: "«إيجيبس 2017» يسعى لعرض استراتيجية تطوير وتحديث قطاع البترول ووضعه على الخريطة العالمية وزيادة التنافسية، وتحسين كفاءة الإنتاجية وتحسين آداء العاملين وتحسين الهيكل التنظيمي للقطاع" .

وأكد الوزير أن المعرض يركز على دور المرأة في مجال الطاقة وتمكين المرأة، وتم تخصيص يوم بحضور وزيرات المصرية والمسئولات من قطاع البترول المصري والأجنبي.

وأوضح أن المؤتمر يضم ممثلين عن المصرية والحكومات في منطقة شمال إفريقيا، إلى جانب أبرز الجهات المالكة للمشاريع، وشركات البترول الحكومية والعالمية ومزودي الخدمات الدوليين ومقاولي الهندسة والمشتريات والإنشاءات والاستشاريين والممولين لمناقشة الفرص المتنامية في مجال الطاقة بمصر وشمال إفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «المركزي»: ارتفاع صادرات مصر إلى 5.3 مليار دولار خلال الربع الأول من 2016 - 2017 اقتصاد
التالى «التموين» تقرر إعلان قائمة أسعار استرشادية للخضروات والفاكهة لضبط الأسواق اقتصاد