أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم الخميس 30-30-2017 -

نهال المغربل.. من أبرز 50 سيدة تأثيرا في الاقتصاد اقتصاد

نهال المغربل.. من أبرز 50 سيدة تأثيرا في الاقتصاد اقتصاد
نهال المغربل.. من أبرز 50 سيدة تأثيرا في الاقتصاد اقتصاد

الخميس 2 فبراير 2017 12:48 مساءً في إطار الاتجاه إلى تعزيز دور المرأة خلال عام 2017 الذي أطلق عليه الرئيس عبد الفتاح عام المرأة، تم تكريم الدكتور نهال المغربل، نائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ضمن أفضل 50 سيدة الأبرز تأثيرًا في مؤسسات الأعمال، من خلال قمة «مصر للأفضل».

حصلت الدكتور نهال المغربل على درجة الدكتوراة في الاقتصاد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة ، وماجستير الاقتصاد بالجامعة الأمريكية في .

وعملت «المغربل» خبيرًا اقتصاديًا في المعهد العربي للتخطيط في الفترة من 2012 إلى سبتمبر 2013، قبل أن تنضم إلى وزارة التخطيط لتعمل مساعد أول للوزير للشئون الاقتصادية والمنسق العام لإعداد وصياغة استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

وفي 2016، أدت الدكتور نهال مجدى أحمد فهمى المغربل، اليمين الدستورية، أمام الرئيس ، نائبًا لوزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

كما عملت خبيرًا اقتصاديًا في وزارات التنمية المحلية والصناعة والتجارة والمركز المصري للدراسات الاقتصادية.

وضمت قائمة اللواتي تم تكريمهن: داليا خورشيد وزير الاستثمار، والسفير مشيرة خطاب المرشحة المصرية لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، ومايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وأسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

كما ضمت القائمة: هالة صقر العضو المنتدب لبنك باركليز، مى البطران عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشعب، نرمين الطاهري رئيس قطاع الأنظمة المصرفية بالبنك المركزي المصري، فاطمة لطفي رئيس مجلس إدارة «إيه إف جيه هيرميس» للتمويل، ريم أسعد الرئيس التنفيذي لشركة راية لخدمات مراكز البيانات، دينا المفتى المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز مصر، مروة العيوطى رئيس القطاع المالي- فودافون مصر، الدكتور غادة مكادي المدير الإقليمي للاتصالات والعلاقات الخارجية - كوكاكولا مصر، أسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات – إيتيدا، ياسمين موافي رئيس القطاع المالي بمجموعة بلتون القابضة، سحر فرحات نائب الرئيس التتفيذى للشركة القابضة المصرية الكويتية، باكينام كفافي الرئيس التنفيذى – شركة طاقة عربية.

كما شهدت القمة الكشف عن قائمة أقوى 50 سيدة تأثيرًا في الاقتصاد المصري لعام 2016، التى أشرف على وضع معاييرها «منتدى الخمسين»، ويعد أول شبكة متنامية تضم السيدات الأكثر تأثيرا فى الاقتصاد، في إطار استكمال خطة المنتدى التي تستهدف تعزيز دور المرأة المتميزة في القطاعات الاقتصادية، وتنفيذًا لرؤيته لعام 2017 التي تستهدف حث الدولة والقيادة السياسية على المضي قدما في تنفيذ أهداف عام المرأة 2017.

كما استهدفت القمة، التى شهدت مشاركة أكثر من 600 قيادة لكبرى مؤسسات القطاع الخاص، منح الدولة المصرية قاعدة بيانات قوية تستطيع من خلالها دعم الشراكة المستدامة مع القطاع الخاص، لإحداث تنمية في المجالات البشرية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المجالات، بالإضافة إلى رفع مستوى التصنيف العالمي للشركات المحلية وتعزيز قدراتها وتمكينها من التعامل مع المؤسسات والمنظمات العالمية في ظل تطور الاقتصاد العالمي واعتماده على التصنيف النوعي الذي سبقتنا العديد من الدول فيه، كمرجع رئيسي فى تقييم الأسواق والاقتصاديات الناشئة.

وانطلقت قمة الأفضل الأولى في 27 يناير 2016، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ومشاركة 6 وزراء، وشهدت حضور العديد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ووسط حضور مكثف من الإعلام المصري والعربي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد