أخبار عاجلة
منتخب بنين لكرة القدم للشباب يغادر القاهرة -

«الجندي»: 800 مليون جنيه تكلفة التعداد السكاني 2017 اقتصاد

«الجندي»: 800 مليون جنيه تكلفة التعداد السكاني 2017 اقتصاد
«الجندي»: 800 مليون جنيه تكلفة التعداد السكاني 2017 اقتصاد
الأربعاء 1 فبراير 2017 07:00 مساءً توقع اللواء أبوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء، أن تبلغ تكاليف إجراء التعداد السكاني للعام 2017 حوالى 800 مليون جنيه.

وقال الجندي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الجهاز للإعلان عن بدء أولى مراحل عمل وتنفيذ تعداد عام 2017، إن تكلفة التعداد السكاني في مصر تعتبر من أرخص التعدادات في دول العالم، مشيرًا إلى أن 80% من تكلفة التعداد تتمثل في الأجور علما بأن مستوى الأجور في مصر لا يقارن بدول أخرى حيث بلغت في تعداد 2006 ثلث دولار أي 225 قرشا بينما بلغت في التعداد الأمريكي عام 2000 نحو 28 دولارا.

وأشار إلى أنه استعرض خلال لقائه اليوم مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل آخر الاستعدادت لبداية أولى مراحل عمل وتنفيذ التعداد العام للسكان والإسكان والمنشأت، قائلا "إننا أمام فرصة ذهبية لحصر شامل لكل المباني وخصائها وكذلك الوحدات والسكان وانتشارهم وخصائصهم العملية والصحية والسكانية وغيرها حتى يمكن يمكن تصنيفهم اقتصاديا.

وأفاد بأن مراحل التعداد تتضمن (حصر المباني ومكوناتها – عدد السكان – حصر المنشأت) وأن آخر مراحل التعداد تستهدف 7 ملايين منشأة ما بين رسمية وغير رسمية..مناشدا المواطنين التعاون مع مندوبي التعداد.

وناشد المواطنين بأهمية التعاون مع مندوبي التعداد، مشيرًا إلى كل الشتريعات الإحصائية تلزم المستجيب بأن يديلي بالبيان حتى لا يتعرض لمخالفة قانونية سوء أكانت غرامة أوحبس.، لافتًا إلى أن الجهاز لا يخيف المواطن على الإطلاق بهذه المخالفات ولكنه يرغب في تواصل المواطنين مع مندوبي التعداد.

وأكد أن البيانات سوف تنعكس إيجابيا على رسم الخطط والسياسيات المستقبلية للدولة من خلال قاعدة بيانات شاملة وكاملة. وقال رئيس الجهاز إن البيانات ستكون متاحة بعد شهرين بعد انتهاء المتابعة الميداينة، بينما كان يتم استخراج النتائج النهائية في التعدادات السابقة بعد 18 شهرا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد