اتفاقية عمل جماعية تحفظ حقوق 142 عاملا بـ«السويس للأكياس» اقتصاد

اتفاقية عمل جماعية تحفظ حقوق 142 عاملا بـ«السويس للأكياس» اقتصاد
اتفاقية عمل جماعية تحفظ حقوق 142 عاملا بـ«السويس للأكياس» اقتصاد

السبت 14 يناير 2017 01:12 مساءً نجحت جهود وزارة القوى العاملة، بالاشتراك مع النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب ومواد البناء، وإدارة شركة السويس للأكياس، في إبرام اتفاقية عمل جماعية تحقق شروط وظروف عمل أفضل وتحفظ حقوق 142 عاملا بالشركة.

وقد وقع الاتقاقية التي تسري لمدة 3 سنوات عن الشركة العضو المنتدب خوسيه ماريا ماجرينا، وعن النقابة عبد المنعم الجمل رئيس النقابة، وعن اللجنة النقابية بالشركة، أسامة محمد أحمد السقا رئيس اللجنة.

وأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الاتفاقية نصت على صرف بدل ورادي قدره 50% من الأجر الأساسي المدرج بدفاتر الشركة للعاملين بنظام الورادي المنتظمة (الثلاث أو الأربع ورادي) ويتم تحديد قائمة العاملين بهذا النظام بمعرفة مدير المصنع ومديري الموارد البشرية، ولا يجوز التغيير أو التعديل بالإلغاء أو الإضافة إلا بقرار من رئيس قطاع الموارد البشرية، ولا يعتد بالنسبة المحددة للبدل أينما وردت، مع احتفاظ العامل في حقه القانوني في الحصول على أجر إضافي إذا تم تكليفه للعمل بعد ساعات الوردية المعتمدة من الشركة أو أيام راحته أو أيام العطلات الرسمية طبقا لقانون العمل.

وأضاف، أن الطرفان اتفقا على أن يكون نظام مكافأة نهاية الخدمة عند بلوغ سن المعاش القانوني ويحسب على أساس نصف شهر على الأجر الشامل طبقا لعناصر بند الانضباط، عن كل سنة خدمة بالشركة من تاريخ التعيين عن العشر سنوات الأولى، وشهر واحد عن كل سنة خدمة عن السنوات العشر التالية، وشهر ونصف عن كل سنة خدمة عما زاد عن ذلك، ويتم الصرف بحد أدنى 100 ألف جنيه وبحد أقصى 220 ألف جنيه اعتبارا من أول يناير 2016.

وألزمت الاتفاقية الشركة بتغطية حالات العجز الكلي المنهي للخدمة والوفاة في أثناء الخدمة وتغطيتها من خلال شركة تأمين متخصصة، بالإضافة إلى نصيب العامل في الصندوق من مساهمة الشركة إضافة إلى مساهمته إن وجد، واعتبارا من 2019 تلتزم الشركة باستمرار الحد الأقصى ثابتا عند 220 ألف جنيه كميزة محددة، بالإضافة إلى مساهمتها المحددة منها بصندوق التأمين الخاص.

كما نصت الاتفاقية على صرف مكافأة الأداء ومقدارها ستة أشهر ونصف الشهر وفقا للمرتب الأساسي، على أن يتم تحديث قيمتها عند تحديث الأجر الأساسي لأي سبب، ويتم صرفها في المواعيد المقررة وفقا لما جرى عليه العمل بالشركة.

ويتم حساب نصيب العاملين في الأرباح السنوية الموزعة طبقا لعناصر الأجر الأساسي وبدل المصنع والعلاوات الخاصة والمنح والمناسبات، ويستمر صرف الوجبة الإضافية في شهر رمضان من كل عام تعادل 2.5 كيلو جرام لبن من أجود الأنواع.

ويستحق المشرفون بدل التمثيل بواقع 94 جنيها، ورؤساء الأقسام 188 جنيها، والمتميزين 229 جنيها، ومديري المصنع 250 جنيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى