المصري اليوم | مصر تستورد 45 شحنة غاز مسال من عمان وروسيا وفرنسا موجز نيوز

المصري اليوم | مصر تستورد 45 شحنة غاز مسال من عمان وروسيا وفرنسا موجز نيوز
المصري اليوم | مصر تستورد 45 شحنة غاز مسال من عمان وروسيا وفرنسا موجز نيوز

الخميس 2 فبراير 2017 02:18 مساءً قال محمد المصري، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، الخميس، إن «مصر اتفقت مع سلطنة عمان وروسيا وفرنسا على استيراد ما بين 43 و45 شحنة من الغاز الطبيعي المسال، اعتبارا من مارس وحتى نهاية 2017».

ومصر من كبار مستوردي السلع الأولية، بما فيها القمح ووقود الديزل، وساهمت في تعافي أسواق الغاز العالمية العام الماضي، بعد أن أضحت مستهلكا جديدا للغاز المسال هو الأسرع نموا.

وأضاف «المصري»، في تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر نفطي في القاهرة، الخميس، أن «الاتفاق مع الدول الثلاث ينص على فترة سماح في السداد ستة أشهر».

وكانت مصر مصدرا للغاز المسال، وتحولت إلى مستورد صاف للغاز مع هبوط الأسعار العالمية في السوق الفورية، وتابع «المصري»: أن «مصر ستصبح دولة مصدرة للغاز عام 2019 بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي».

وبلغ متوسط إنتاج مصر من الغاز الطبيعي في «2015-2016» نحو 4 مليارات قدم مكعبة يوميا من الغاز، ومن المتوقع أن يرتفع في السنة المالية الحالية «2016-2017» إلى 5 مليارات قدم مكعبة يوميا، وتستهدف مصر إنتاج نحو 7 مليارات قدم مكعبة يوميا من الغاز بحلول «2018-2019».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى