المصري اليوم | رئيس مصلحة الجمارك يعلن سعر الدولار الجمركي موجز نيوز

المصري اليوم | رئيس مصلحة الجمارك يعلن سعر الدولار الجمركي موجز نيوز
المصري اليوم | رئيس مصلحة الجمارك يعلن سعر الدولار الجمركي موجز نيوز

الثلاثاء 17 يناير 2017 03:06 صباحاً أعلن الدكتور مجدي عبدالعزيز، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الجمارك، صدور قرار وزير المالية رقم 19 لسنة 2017 بتثبيت سعر الدولار الجمركي.

وأكد رئيس مصلحة الجمارك، أن هذا القرار جاء تطبيقا لحكم المادة 22 من قانون الجمارك حيث سيتم تقدير قيمة البضائع الواردة للأغراض الجمركية المحددة بالدولار الأمريكي على أساس سعر صرف 18.5 جنيها ( ثمانية عشر جنيها وخمسون قرشا ) للدولار الواحد.

وأضاف: كما يكون تقدير قيمة البضائع الواردة للأغراض الجمركية المحددة بالعملات الأجنبية الأخرى على أساس متوسطات أسعار صرف هذه العملات خلال الفترة من 15/12/2016 وحتى 15/1/2017 وأن هذا السعر يسرى حتى نهاية شهر فبراير 2017 .

وتابع: اعتبارا من أول شهر مارس سيتم تقدير قيمة البضائع الواردة المحددة بالعملات الأجنبية (بما فيها الدولار) بصفة شهرية وعلى أساس متوسطات أسعار صرف هذه العملات المعلنة من البنك المركزى خلال شهر سابق، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق هذا القرار بدءا من صباح الغد الثلاثاء الموافق 17/1/2017 وحتى الأول من مارس المقبل من خلال حساب متوسط أسعار الدولار خلال الشهر الجاري، لتحديد سعر موحد له وتطبيقه.

وأوضح أن هذا القرار جاء استجابة لمطالبات المجتمعين الصناعي والتجاري والمستوردين بضرورة تثبيت سعر الدولار الجمركي لإحدات حالة من الثبات والاستقرار في الأسعار وهو ما استجابت له وزارة المالية اليوم بتثبيت السعر بدءًا من الغد وإننا نأمل أن يكون هذا القرار لصالح الجميع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى