يسرا اللوزي و"اسمعني" وأول طاقم طيران نسائي في "معكم منى الشاذلي"

يسرا اللوزي و"اسمعني" وأول طاقم طيران نسائي في "معكم منى الشاذلي"
يسرا اللوزي و"اسمعني" وأول طاقم طيران نسائي في "معكم منى الشاذلي"
تكشف الفنانة يسرا اللوزى، مساء غد، الجمعة، عن تفاصيل مرض ابنتها الصغيرة بضعف فى السمع، وكيف اكتشفت المرض والعمليات التى أجرتها لابنتها، وسبب تعلمها لغة الإشارة من أجلها؛ في حلقة خاصة من برنامج "معكم.. منى الشاذلي" الذي يعرض على فضائية cbc.

وتوضح "اللوزى" لمقدمة البرنامج الإعلامية منى الشاذلي، أنها فى بداية الأمر أصيبت بصدمة وتحولت حياتها إلى كوابيس، إلا أنها قررت أن تواجه المرض، وقرأت كثيرًا عنه عبر الإنترنت إلا أن أجرت عملية زرع قوقعة لابنتها التى تعافت وخضعت لجلسات تخاطب لاستكمال العلاج.

وتشير "اللوزى" إلى أن قلبها كان يتقطع وكانت تحدث نفسها الا أن وجود أسرتها إلى جوارها ساعدوها فى تخطى الازمه وقالت أنها قررت أن تقف إلى جوار كل أم لديها طفل أو طفلة لديها نفس المرض وقالت "قررت أن انقل لهم خبرتى كام".

وأكدت اللوزى أنها انضمت إلى حملة "اسمعنى" لمساعدة كل أسرة.

وخلال الحلقة قال الدكتور محمد الشاذلى رئيس وحدة زراعة القوقعه بمستشفى وادى النيل أن 4، 5 مليون شخص فى مصر مصابون بهذا المرض وطالب بضرورة أن تلزم الدولة الأسر باخضاع أطفالهم حديثى الولاده للكشف السمعى لمواجهة المرض.

وقال والد أحد الأطفال المصابين بالمرض خلال الحلقة أن تكلفة إجراء تلك العمليات كبيرة جدا تصل إلى 300 الف جنيه.

تتضمن نفس الحلقة لقاء مع طاقم مصر للطيران النسائي الذي قاد أول رحلتين جويتين وجميع أفراد الطاقم من النساء حيث استقبلت الشاذلي أفراد الطاقم الذين حضروا للاستوديو بالزي الرسمي.

وتروي قائدا الطائرتان حسناء تيمور وهبه درويش تفاصيل أول رحلتين تقلعان من مصر بأطقم نسائية كاملة من الطيارين والمساعدين وكذلك الأمن.

كما تحدثت المضيفات عن تعاملهم مع الركاب عند علمهم بأن قائد الطائرة سيدة وشرحن رد فعل الركاب على ذلك.

كمل تحدث طاقم أمن الطائرة عن أصعب اللحظات التي واجهنها طوال عملهما في أمن الطائرات وكيفية اختيار السيدات لهذه المهمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى