7 ملفات تتصدر مباحثات السيسي وسكرتير عام الأمم المتحدة بالأردن - موجز نيوز

50e3453532.jpg
الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد قليل أنطونيو جوتيرس سكرتير عام الأمم المتحدة في مقر أقامته بالبحر الميت على هامش المشاركة في أعمال القمة العربية في دورتها العادية الثامنة والعشرين المقرر عقدها غدا الأربعاء بالأردن.

ومن المقرر أن يشهد اللقاء الإشارة إلى الاهتمام الذي توليه مصر لدور الأمم المتحدة في تعزيز التعاون الدولي متعدد الأطراف ومساهمة مصر بفعالية في أنشطة الأمم المتحدة في ضوء عضويتها الحالية بمجلس الأمن وكونها مساهما رئيسيا بقوات في مختلف عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

ومن المقرر التأكيد على أهمية العمل على تعزيز الجهود الدولية للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة فضلا عن تكثيف الجهد الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف الذي بات يهدد العالم بأكمله بجانب بذل مزيد من الجهود من أجل إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ويتضمن اللقاء أيضا، بحث مختلف القضايا الإقليمية ورؤية السكرتير العام فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والعملية السياسية بين الأطراف السورية في إطار محادثات جنيف وكيفية العمل على التوصل إلى تسوية سياسية تنهي المعاناة الإنسانية للشعب السوري وتفسح المجال لجهود إعادة الإعمار وإيجاد حلول لأزمة اللاجيئين وتعزيز جهود المصالحة الوطنية في العراق والتوصل إلى تسويات سياسية في كل من اليمن وليبيا بما يتيح استعادة الاستقرار هناك.

ويشهد اللقاء أيضا التطرق إلى الجهود التي تبذلها مصر من أجل التوصل إلى حل للأزمة الليبية والتقريب بين الفرقاء الليبيين والتأكيد على أن مصر تحرص على عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وأنها تسعي إلى الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي الليبية وصون مقدرات شعبها الشقيق بالإضافة إلى دعم مؤسساتها الوطنية وتمكينها من بسط سيطرتها على الأرض بهدف استعادة الاستقرار في هذا البلد الشقيق.

ويستعرض الرئيس الاتصالات التي تمت بالقاهرة خلال الأيام الماضية بين الأطراف الليبية بهدف التوصل إلى تفاهمات حول الموضوعات العالقة.

ومن المقرر أن يتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين مصر والأمم المتحدة في مختلف الموضوعات والملفات، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب وكيفية الدفع قدمًا بالجهود الدولية من أجل وقف تمويل التنظيمات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى