اللجنة العليا للحج السياحي توصي بفتح باب التقدم للحج 12 إبريل المقبل - موجز نيوز

800a7c6909.jpg

download

أكد عضو اللجنة العليا للحج السياحي شريف سعيد، أن الاجتماع الأول للجنة الذي عقد اليوم الإثنين، أوصى بفتح باب التسجيل في الحج السياحي للمواطنين في الفترة من 12 إلى 15 أبريل المقبل لمدة شهر.

وأضاف، أنه سيتم رفع توصيات اللجنة إلى وزير السياحة يحيى راشد حول موسم الحج العام الحالي, وأولها تحديد بدء التقدم للتسجيل للحج على أن تجرى القرعة العلنية في منتصف شهر رمضان القادم, إضافة إلى زيادة مقدم الجدية للمتقدمين للبرامج الاقتصادية “البري والاقتصادي طيران” إلى 10 آلاف جنيه, وكان العام الماضي 5 آلاف جنيه, وزيادة مقدم الحجز لبرامج ال`4 و5 نجوم إلى 15 ألف جنيه, وكان العام الماضي 10 آلاف جنيه.

وأضاف، أن اللجنة أوصت بإعادة تطبيق غالبية الضوابط التي تم اعتمادها العام الماضي, كما هي ليتم العمل بها في الحج هذا العام, مشيرا إلى أن اجتماع اللجنة الحالي لم يتطرق لآلية توزيع تأشيرات الحج السياحي, والبالغة 36 ألف تأشيرة ما بين المستوى الاقتصادي “البرنامج الاقتصادي طيران والبري”, والمستوى السياحي “برامج ال`4 و5 نجوم”, لافتا إلى أن اللجنة رفضت العودة إلى تنظيم برنامج ال`3 نجوم.

أ ش أ

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى