المصري اليوم - اخبار مصر- افتتاح تطوير وتأهيل 100 منزل بدوي في قري شمال سيناء (صور) موجز نيوز

الاثنين 27 مارس 2017 08:00 مساءً افتتح نصر الله محمد نصر الله، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، نائبًا عن اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، يرافقه العميد راتب عبدالجواد، مدير المشروعات للمحافظات الحدودية بمؤسسة الأورمان الخيرية، تطوير وتأهيل 100 منزل بدوي في قري شمال سيناء.

أخبار متعلقة

photo

ضبط 42 متهمًا ومطلوبًا وتحرير 107 مخالفات مرورية بشمال سيناء

photo

ضبط 44 مطلوبا من المحكوم عليهم فى شمال سيناء

photo

بالصور.. محافظ شمال سيناء يكرم الأمهات المثاليات

وأكد العميد راتب عبدالجواد، مدير المشروعات للمحافظات الحدودية بمؤسسة الأورمان الخيرية، خلال المؤتمر الجماهيري الذي أقيم في قرية 6 أكتوبر على هامش الافتتاح، أن المؤسسة تعمل على تنفيذ مشروع لتطوير وتأهيل عدد 500 منزل بدوي في قري مركز بئر العبد بشمال سيناء بتكلفة تصل إلى 16 مليون جنيه، على مرحلتين، الأولي تشمل 250 منزلًا والثانية تشمل 250 منزلًا.

أضاف «عبدالجواد»، أنه تم افتتاح تطوير وتأهيل 100 منزل بدوي في قري رمانة و6 أكتوبر والكرامة وقاطية والخربة بمركز بئر العبد، بشمال سيناء، ضمن المرحلة الأولي للمشروع، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع محافظة شمال سيناء وصندوق تحيا مصر، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

من جانبه أكد نصر الله محمد نصر الله، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، أن مركز بئر العبد من أكبر المراكز في محافظة شمال سيناء، ويضم قسمي بئر العبد ورمانة، وبه 24 وحدة محلية قروية، بخلاف التوابع، مشيرًا إلى أن مشروع تطوير وتأهيل 100 منزل بدوي في قري المركز يأتي من منطلق الاهتمام بالمواطن البسيط والأسر الأكثر احتياجًا.

وطالب «نصر الله»، مؤسسة الأورمان وصندوق تحيا مصر، بالتوسع في المشروع مستقبلًا ليشمل عدد أكبر من المنازل البدوية في مختلف القرى والتجمعات على مستوى مركز بئر العبد، بجانب رفع كفاءة عمارتين سكنيتين في مدينة بئر العبد مخصصتين للأسر الأولي بالرعاية.

من جانبه أكد الشيخ سليمان الزملوط، أحد وجهاء مركز ومدينة بئر العبد، أن شمال سيناء تمر بظروف صعبة واستثنائية تتطلب التكاتف والتعاون بين الجميع، بجانب دعم القيادة السياسية والجيش والشرطة، مشيرًا إلى أن أهالي سيناء متمسكون بهذه الأرض التي ارتوت بدماء الشهداء، ومتشبثون بتراب الوطن.

وطالب «الزملوط» بتخصيص مبلغ نصف مليون جنيه من مؤسسة الأورمان ومؤسسات المجتمع المدني في كل قرية من قري محافظة شمال سيناء وتوزيع مبالغ مالية من المبلغ المخصص بواقع 3000 أو 5000 أو 7000 على كل أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا لتنفيذ مشروعات صغيرة وأعمال يدوية للنهوض بهذه الأسر وتوفير مصدر رزق لهم، بجانب التوسع في مشروع تطوير وتأهيل المنازل البدوية لتصل إلى 1000 منزل بحيث تكون كل قرية بها عدد كبير من المنازل المختارة للتطوير.

من جانبهم وجه أصحاب المنازل التي تم تطويرها وإعادة تأهيلها الشكر إلى الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني ممثلة في مؤسسة الأورمان وصندوق تحيا مصر، مؤكدين أنه تم اختبار منازلهم من خلال عدة لجان من المؤسسة ومن الوحدة المحلية ومن التضامن الاجتماعي بكل شفافية ووضوح.

حضر حفل الافتتاح كل من، منير أبوالخير، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، وعبدالعليم عبدالله، مدير إدارة بناء وتنمية القرية بديوان عام المحافظة، وشحتة حسين، رئيس قرية 6 أكتوبر ببئر العبد، والشيخ سليمان الزملوط، أحد وجهاء بئر العبد، ومحمد الزملوط، أمين عام حزب المؤتمر بشمال سيناء وعدد من مشايخ وعواقل شمال سيناء.

تطوير وتأهيل المنازل بشمال سيناء
تطوير وتأهيل المنازل بشمال سيناء
تطوير وتأهيل المنازل بشمال سيناء
تطوير وتأهيل المنازل بشمال سيناء
تطوير وتأهيل المنازل بشمال سيناء
تطوير وتأهيل المنازل بشمال سيناء
تطوير وتأهيل المنازل بشمال سيناء

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى