السيسي لـ«رئيس الكونجرس اليهودي العالمي»: مصر تبذل أقصى الجهد لتسوية الأزمات القائمة في المنطقة

السيسي لـ«رئيس الكونجرس اليهودي العالمي»: مصر تبذل أقصى الجهد لتسوية الأزمات القائمة في المنطقة
السيسي لـ«رئيس الكونجرس اليهودي العالمي»: مصر تبذل أقصى الجهد لتسوية الأزمات القائمة في المنطقة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، رونالد لاودر، رئيس الكونجرس اليهودي العالمي، بحضور خالد فوزي، رئيس المخابرات العامة، وثائر مقبل، مستشار رئيس الكونجرس اليهودي العالمي لشئون الشرق الأوسط.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء انفتاح مصر على التواصل مع أطياف المجتمع الأمريكي؛ بهدف تعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة، وسبل التصدي لها.

وأشار الرئيس إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية وثيقة وممتدة وذات طبيعة إستراتيجية، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة تتطلب تعزيز هذه العلاقات على الأصعدة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن "لاودر" أعرب عن تقديره لدور مصر المحوري كقوة استقرار وسلام في الشرق الأوسط، والجهد الكبير الذي تبذله في الحرب على الإرهاب ومواجهته على نحو حاسم، فضلًا عن جهود الإصلاح الاقتصادي المتواصلة التي تهدف لزيادة حجم الاقتصاد المصري وتحسين تنافسيته العالمية.

وأكد "لاودر"، أن زيارة الرئيس المرتقبة إلى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الأول من شهر إبريل، ولقاءه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تكتسب أهمية خاصة في تطوير علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، ودفعها نحو آفاق أرحب، وخاصة في ضوء ما يكتنف المنطقة من تحديات كبرى يأتي على رأسها خطر الإرهاب، وانتشار الأزمات السياسية والأمنية في عدد من دول المنطقة.

وذكر السفير علاء يوسف، أن اللقاء تطرق إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية، حيث أكد الرئيس، حرص مصر على مواصلة الإسهام بشكل إيجابي في تهيئة المناخ اللازم لاستئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل ونهائي يستند إلى حل الدولتين، وقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الرئيس أن مصر تبذل أقصى الجهد لتسوية الأزمات القائمة في المنطقة؛ انطلاقًا من موقف ثابت، بالحفاظ على الدولة الوطنية والعمل على دعم مؤسساتها وتعزيز تماسكها، بما يحقق وحدتها وسلامة أراضيها، منوهًا بأهمية ذلك في محاصرة الإرهاب في المنطقة، وإنهاء حالة الفراغ التي أتاحت تمدده خلال السنوات الماضية.

وفي هذا السياق أشار الرئيس، إلى أهمية قيام المجتمع الدولي ببذل مزيد من الجهد في مواجهة الإرهاب واستئصال جذوره، مؤكدًا أن مواجهة الإرهاب يجب ألا تقتصر على الجانب العسكري والأمني فحسب، ولكن تمتد لتشمل الأبعاد التنموية، وكذا الأبعاد الثقافية بما تتضمنه من تجديد الخطاب الديني والارتقاء بجودة التعليم.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن "لاودر"، أشار في ذلك الإطار إلى التقدير الكبير في الولايات المتحدة لجهود الرئيس في تعزيز قيم التسامح وقبول الآخر، فضلًا عن محاربة الأفكار المتطرفة، مشيرًا إلى أن مواقف مصر في هذا الشأن اكتسبت أهمية مضاعفة في ضوء تنامي الأعمال الإرهابية وانتشارها لتشمل مناطق مختلفة في العالم وليس الشرق الأوسط فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى