القومي لحقوق الإنسان يناشد البرلمان بسرعة إقرار قانون عدم التمييز

القومي لحقوق الإنسان يناشد البرلمان بسرعة إقرار قانون عدم التمييز
القومي لحقوق الإنسان يناشد البرلمان بسرعة إقرار قانون عدم التمييز
دعا رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان محمد فايق ، إلى مضاعفة الجهود المبذولة من أجل القضاء على جميع أشكال التمييز العنصرى، ونشر ثقافة التسامح والمساواة واحترام الآخر ومحاربة روح التعصب والكراهية، مؤكدا على ضرورة مكافحة جميع القوالب النمطية التى تؤدى إلى تمييز الأشخاص على أساس اللون، والعرق، والجنس ، والدين.

قال "فايق" إن اللاجئين والمهاجرين ، هم أكثر الفئات تعرضا لمظاهرالتمييز العنصري وا​لتعصب والتحريض على الكراهية، مناشدا المجتمع الدولى لاتخاذ خطوات فعالة من أجل وقف جميع هذه المظاهر ضد اللاجئين والمهاجرين، وتغيير المفاهيم السلبية والمواقف تجاههم.
كما ناشد مجلس النواب بسرعة إقرار قانون المساواة وعدم التمييز، وإنشاء المفوضية المخصصة لهذا الغرض وفقا لأحكام الدستور المصرى.

جاءت هذه التصريحات بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري والذى يوافق الحادى والعشرين من مارس من كل عام، ويأتى احتفال هذا العام تحت شعار "التنميط العنصري والتحريض على الكراهية، بما في ذلك ما يتعلق بالهجرة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى