تعليم الجيزة تحقق في شكاوى التحرش بمدرسة طابا

تعليم الجيزة تحقق في شكاوى التحرش بمدرسة طابا
تعليم الجيزة تحقق في شكاوى التحرش بمدرسة طابا
أكد محمد عبد الهادي، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه بالنسبة لما تردد عن وجود حالات تحرش لفظي وإهمال داخل مدرسة طابا بفيصل، فقد تمت إحالة الموضوع للشئون القانونية والمتابعة الفنية بالمديرية.

وقالت إدارة بولاق التعليمية إنه لم ترد لإدارة المدرسة أو الإدارة التعليمية أي شكوى بخصوص هذا الموضوع، وإنه لا صحة للشكاوى التي قالها الطلاب في هذا الشأن.

وأفادت بأنه عندما تقدم أولياء أمور ومجلس الأمناء بشكوى من سوء إدارة المدرسة وعدم التعاون بين المديرة وهيئة التدريس، ما أدى لسوء الأداء في المدرسة، فقد تم على الفور تشكيل لجنة لمتابعة المدرسة، وقد أوصت هذه اللجنة بتغيير إدارة المدرسة، وتم تعيين مدير جديد للمدرسة من أعضاء هيئة التدريس، ومنذ ذلك الحين لم ترد شكاوى أخرى من مجلس الأمناء أو أولياء الأمور.

وأوضحت أنه تم تكثيف المتابعة للمدرسة من خلال مدير عام الإدارة واللجان الفنية المختلفة بشكل يومي من خلال زيارات مستمرة كان آخرها يوم الاربعاء 8 مارس 2017.

تأتي هذه التصريحات ردا على ما رصدته عدسة «صدى البلد»، بالفيديو والصور من خلال لقاءات مع عدد من طلاب المدرسة المذكورة، وأولياء الأمور فى البداية، حيث قالت إيمان، طالبة في الفترة المسائية، إن المدرسة تنقسم إلى فترتين، الفترة الصباحية للأولاد، والمسائية للبنات، مشيرة إلى أن "أكثر فترة نعاني منها داخل المدرسة هي فترة التجمع بين الفترتين، وهي وقت خروج الأولاد ودخول البنات".

وأضافت أن "هذه الفترة تكون السيطرة فيها معدومة من إدارة المدرسة على الأولاد، ويبدأون في التحرش بنا لفظيًا بأسوأ الألفاظ، وقد يتطور الأمر ويصل إلى شد الملابس أحيانًا، وكل يوم نقول للمدير بس مفيش فايدة".

وأعربت أم محمد، والدة إحدى الطالبات، عن استيائها الشديد من الإهمال داخل المدرسة، مؤكدة أن "الأولاد والبنات في خطر بالداخل والخارج، ومحدش بيسأل أي حد في المدرسة على تعليم، والأطفال بتتسلق السور يوميًا أمام أعين المدرسين ولا كأنهم شايفين حاجة"، وقالت: " أنا بوصل بنتي يوميًا، ونفسي أنقلها بس ما باليد حيلة" .

فيما قالت حسناء، طالبة بالمدرسة، إن "الطلاب يقذفوننا يوميًا بالطوب، بالإضافة إلى التحرش يوميًا من قبل سائقي التكاتك بجوار المدرسة".

وأضافت أن "التكاتك" تقوم بتشغيل أجهزة الكاسيت بصوت مرتفع بالأغانى، وهناك مشاجرات بين السائقين والتراشق بالألفاظ النابية والبذيئة.

وأكد حسين، طالب، أن "الطلاب فعلًا يقذفون البنات بالطوب، ونصف المدرسة يتسلق السور بعد نصف الفترة الدراسية، ومحدش بيسألنا رايحين فين، المهم منزهقش المدرسين في الحصة".

وناشد عدد كبير من أولياء الأمور، وزير التربية والتعليم ومحافظ الجيزة التدخل لإنقاذ أولادهم داخل المدرسة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى