ننشر تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لطلبة البرنامج الرئاسي ..صور

ننشر تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لطلبة البرنامج الرئاسي ..صور
ننشر تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لطلبة البرنامج الرئاسي ..صور
قام الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، بزيارة مفاجئة لطلبة الدورة الثانية للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة، والذين يمرون الآن بمرحلة الاطلاع على نموذج محاكاة الدولة المصرية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب بالشباب الذين تم اختيارهم للمشاركة فى الدورة الثانية للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة، مشيرًا إلى أن البرنامج يهدف إلى إعداد جيل جديد من الشباب بشكل علمي ليتولي المسئولية بمختلف المواقع بالدولة.

وأوضح الرئيس، أن البرنامج الرئاسي للشباب يتيح الفرصة لاكتشاف إمكانيات الشباب وتوظيفها بشكل صحيح؛ من أجل تعظيم الاستفادة منها لصالح الدولة، معربًا عن تطلعه لأن توفر الدراسة بالبرنامج للمشاركين من الشباب منظورًا شاملًا عن أسلوب إدارة الدولة والتعامل مع ما تواجهه من تحديات ومشاكل بشكل عملي ومتكامل.

واستعرض الرئيس خلال اللقاء ما تم إنجازه خلال السنوات الثلاث الماضية على صعيد تثبيت دعائم الدولة وإطلاق المشروعات القومية بهدف النهوض بالاقتصاد، حيث أشار إلي التهديدات التي تتعرض لها مصر نتيجة الوضع الإقليمي المتأزم ومساعي التنظيمات الإرهابية لزعزعة استقرارها والنيل من وحدة نسيجها الوطني، فضلًا عن سعي قوى الشر لبث الفتنة وهز الثقة فى الدولة، مؤكدًا قدرة الشعب على التغلب على جميع التحديات طالما ظل متكاتفًا ومتضامنًا ومدركًا للمخاطر التي تحيط به.

وأوضح الرئيس أن إطلاق المشروعات القومية بمختلف المحافظات ساهم فى توفير ٢ إلى ٣ ملايين فرصة عمل، بالإضافة إلى الارتقاء بالبنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن الدولة تعمل على تحسين وتطوير القطاعات المختلفة بشكل متوازٍ، وذلك لتعويض ما فُقد من وقت وسد الفجوة بين ما يحتاجه المواطن من خدمات فعلية وبين ما يتوافر لدي الدولة من موارد محدودة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد حوارًا مفتوحًا بين الرئيس والشباب المشاركين بالبرنامج، حيث أوضح الرئيس ردًا على استفسار حول الإجراءات التي يتم اتخاذها لرعاية أهالي العريش الذين تعرضوا لتهديد التنظيمات الإرهابية، أن الدولة عازمة على القضاء على العناصر الإرهابية فى شمال سيناء واجتثاث الإرهاب هناك من جذوره، لافتًا إلى أن استهداف المواطنين فى العريش هو مخطط جبان من أهل الشر لزعزعة الثقة فى الدولة والنيل من الوحدة الوطنية وبث الفتنة ويعكس ما وصلوا إليه من يأس بعدما فشلت جميع محاولاتهم السابقة لهدم مصر.

وأكد أن جميع أطياف الشعب تتحمل بشجاعة تداعيات التصدي للإرهاب، وأن الكثير من الأسر المصرية من مختلف فئات المجتمع ضحت بابنائها خلال المواجهات مع الارهابيين فى شمال سيناء، سواء كان هؤلاء الأبطال من رجال القوات المسلحة أو الشرطة أو كانوا من المدنيين.

وأضاف الرئيس أن الأزمات القائمة بالمنطقة توفر بيئة خصبة للتنظيمات الارهابية، وهو ما يلقي بظلاله على مصر، مؤكدًا أن الدولة حريصة على تقديم كل العون والمساعدة ووضع كافة إمكاناتها فى خدمة أهالي العريش الذين تلقوا تهديدات من العناصر الإرهابية.

وشدد الرئيس على أهمية الحفاظ على التماسك ووحدة الصف سبيلًا وحيدًا للتغلب على التحديات القائمة ومحاولات هدم الدولة، مشيدًا في هذا السياق بما تحلي به الشعب على مدار الفترة الماضية من صبر وقدرة على التحمل، فضلًا عما أبداه من تفهم وإدراك عميق للتحديات الراهنة، مضيفًا أن المصريين كتبوا تاريخ بلادهم بحروف من ذهب، وأن وعيهم هو الذي يحمي مصر.

أكد الرئيس أن الدولة تعمل على زيادة المعروض من السلع بالأسواق والمنافذ من أجل الحفاظ على استقرار الاسعار، فضلًا عن توفير آليات موازية لإتاحة السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين، للتعامل مع ما تعاني منه الأسواق من محاولات لاستغلال المواطنين.

وأوضح الرئيس أن بناء قواعد حزبية حقيقية سيستغرق وقتًا فى ضوء خلو الساحة السياسية المصرية من حياة حزبية تنافسية وحقيقية على مدار العقود الماضية، مشيرًا إلى أن ما مرت به الدولة من ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية صعبة خلال السنوات الماضية ساهم كذلك فى عرقلة تحقيق التقدم المنشود على صعيد تطوير الحياة الحزبية والسياسية فى مصر.

وأعرب الرئيس، عن تطلعه لإجراء انتخابات المحليات عقب انتهاء السلطة المعنية من وضع التشريعات اللازمة لذلك، مشجعًا الشباب على المشاركة بفعّالية فى تلك الانتخابات والترشح للمجالس المحلية حتي يساهموا بجهودهم فى مسيرة التنمية الشاملة، كما دعا إلى اختيار أفضل العناصر لعضوية المجالس المحلية حتي يقوموا بدورهم على أكمل وجه.

وأشار الرئيس إلى أن انتعاش قطاع السياحة مرتبط بأمن واستقرار البلاد، لافتًا إلى أن النيل من قطاع السياحة استهدف عرقلة جهود التنمية الاقتصادية. وأعرب سيادته عن تطلعه لاستعادة قطاع السياحة لمعدلاته المعهودة وتعافي هذا القطاع الذي يمثل دعامة هامة من دعائم الاقتصاد الوطني.

وأكد الرئيس أن ثوابت سياسة مصر الخارجية تقوم على الحفاظ على الأمن القومي العربي، وأن أي تهديد للأشقاء فى دول الخليج يُشكل تهديدًا للأمن القومي المصري، مؤكدًا أن الشعب يُمثل مركز ثقل الوطن العربي، وأنه استطاع بفضل تحمله وتضامنه أن يتغلب على جميع الضغوط الاقليمية والدولية التي تعرضت لها مصر والمنطقة.

وأشار إلى أن تكريس الاختلاف والانقسام بين الدول العربية خلال هذه المرحلة من شأنه أن يساهم فى تعرض الوطن العربي لمزيد من التوتر والاضطراب.

ودعا الرئيس فى ختام اللقاء الشباب المشاركين بالبرنامج الرئاسي إلى التسلح بالعلم وبذل مزيد من الجهد فى سبيل التعرف على أحدث أساليب العمل، مشيرًا إلى أهمية نشر ما يتعلموه في إطار البرنامج إلى غيرهم من الشباب بما يساهم فى تعزيز وعيهم بالشأن العام وإدراكهم للتحديات القائمة.

وأكد أهمية أن يثق المصريون فى أنفسهم قبل قيادتهم، وألا يلتفتوا إلى محاولات بث الفرقة والانقسام، موضحًا أن مصر ستظل دائمًا قوية بشعبها الابي العظيم ولن يُسمح لأحد بالمساس بأمنه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى