بيطرى الجيزة: البدء فى تنفيذ الخريطة الإلكترونية لترقيم الحيوانات

بيطرى الجيزة: البدء فى تنفيذ الخريطة الإلكترونية لترقيم الحيوانات
بيطرى الجيزة: البدء فى تنفيذ الخريطة الإلكترونية لترقيم الحيوانات
قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، إنه تم البدء أمس الأحد فى تنفيذ خطة وزارة الزراعة من مشروع قومى للخريطة الإلكترونية لترقيم وتسجيل الحيوانات بهدف توفير قاعدة بيانات دقيقة يتم من خلال وضع السياسات الجادة لاحتواء الأمراض الوبائية التى تهدد الإنتاج الحيوانى.

وأضاف وكيل الوزارة، أن المديرية شنت الحملة اليوم لتستهدف مرض الحمى القلاعية على أن يتم عمل أعمال وقاية من المرض مع أعمال التسجيل والترقيم، لافتًا إلى أنه حتى الآن بالنسبة لمرض إنفلونزا الطيور لم يتم البدء فى حملة لترقيم بياناتها.

وأشار إسماعيل، إلى أن المديرية تقوم حاليًا بشن حملات وقاية وتحصين من خلال فرقة مكافحة إنفلونزا الطيور، وذلك للوقاية من المرض.

وكانت وزارة الزراعة أعلنت عن بدء تنفيذ خطة عاجلة لحماية 250 مليون طائر من طيور التربية المنزلية بمحافظات الجمهورية، وخاصة بعد حدوث الإصابة البشرية الأولى بمحافظة الفيوم، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع قومى للخريطة الإلكترونية لترقيم وتسجيل الحيوانات يستهدف توفير قاعدة بيانات دقيقة يتم من خلال وضع السياسات الجادة لاحتواء الأمراض الوبائية التى تهدد الإنتاج الحيوانى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى