"التعليم": المعلم المصري الأفضل في العالم العربي

"التعليم": المعلم المصري الأفضل في العالم العربي
"التعليم": المعلم المصري الأفضل في العالم العربي
أشاد الدكتور أحمد حشيش، رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية التابع لوزارة التربية والتعليم، بدور نقابة المهن التعليمية حاليًا، مشيرًا إلى أن النقابة بدأت تعود لسابق عهدها فى الارتقاء بالمعلم وتطويره، انطلاقًا من شعار "التعليم أولوية وطن".

وأضاف "حشيش": "أراهن على أن المعلم المصرى هو الأفضل فى العالم العربى إذا آمن برسالته وتم تقديم التنمية المستدامة له".

وتابع: أن دور المعلم تغير لأن المعرفة لم تعد قاصرةً عليه فقط، فالطالب أصبح يمتلك المعرفة أيضًا، والمعلم دوره أصبح إرشاديًا وتوجيهيًا وليس ملقنًا للمعرفة.

وأكد "حشيش"، أن التعليم قضية أمن قومى، وأن مصر لن تنهض إلا بالتعليم، وأن القيادة السياسية تولى التعليم اهتمامًا خاصًا وأن تبنى النقابة لقضايا المعلم بجانب الوزارة شيء إيجابى.

وطالب بأن يكون التعليم أولوية وطن، وذلك بتكاتف النقابة مع الوزارة يساندهم فى ذلك جميع المؤسسات والهيئات، مع إبراز الإعلام لهذا التعاون لكى تعود مصر للريادة مرة أخرى كما كانت.

جاءت هذه التصريحات خلال فعاليات مبادرة "معلم أفضل"، والتي انطلقت اليوم، الأحد، في مقر النقابة العامة للمهن التعليمية بالجزيرة، بحضور كل من خلف الزناتي القائم بأعمال نقيب المهن التعليمية، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والدكتور محمد راشد المطيري، ممثل البورد البريطاني في مشروع مبادرة "معلم أفضل" بالشرق الأوسط، وماجدة العرفي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية باركي للتدريب، والدكتور محمد عبد النور، استشاري التدريب باتحاد المعلمين العرب، ومسئول المبادرة في مصر، بالإضافة إلى عدد من القيادات النقابية والتنفيذية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى