صلاح عبد الحميد: توطين سكان قطاع غزة بسيناء قضية غير مطروحة للنقاش

صلاح عبد الحميد: توطين سكان قطاع غزة بسيناء قضية غير مطروحة للنقاش
صلاح عبد الحميد: توطين سكان قطاع غزة بسيناء قضية غير مطروحة للنقاش
وصف مستشار الاقتصاد السياسي بالاتحاد الأوروبي صلاح عبد الحميد أن لقاء الرئيس السيسي مع مؤسستي الجيش والشرطة اللتان يتحكمان في مجريات الأمن بسيناء يحمل دلالات ورسائل عديدة مباشرة للرد علي المزاعم الإسرائيلية ان هناك خطة لإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء.

أكد عبد الحميد عدم وجود أي اتفاق حول توطين سكان قطاع غزة في سيناء لافتا أن القضية غير مطروحة للنقاش تحت أي بند أو لقاء حدث في الماضي وبالتالي فقد حسمت القاهرة الجدل الدائر في كل من مصر وفلسطين وإسرائيل.

وأشار عبد الحميد إن فكرة إقامة دولة فلسطينية سواء في الأردن أو سيناء تعود بنا إلى الوراء للفكر الإسرائيلي ورغبتها في تنفيذ اقتراح من شأنه حصول الفلسطينيين على جزء من سيناء لدولتهم، بينما في المقابل تمنح إسرائيل القاهرة ممرا بريا في صحراء النقب عبر الأردن.

تابع أن الفكرة ذاتها تم رفضها قبل ان تولد من قبل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عام 1953 حينما لعبت إسرائيل دور اللهو الخفي بمباحثات الحكومة المصرية وأمريكا ومندوبي وكالة الإغاثة الدولية والتي تم من خلالها طرح مشروع مفصل لتوطين لاجئي قطاع غزة في صحراء سيناء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى