مصر الان «عبدالعال» يبدي ارتياحه للتطور الإيجابي في العلاقات المصرية- الأوروبية موجز نيوز

مصر الان «عبدالعال» يبدي ارتياحه للتطور الإيجابي في العلاقات المصرية- الأوروبية موجز نيوز
مصر الان «عبدالعال» يبدي ارتياحه للتطور الإيجابي في العلاقات المصرية- الأوروبية موجز نيوز

الأربعاء 22 فبراير 2017 11:54 مساءً أعرب الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، عن ارتياحه إزاء التطور الإيجابي الذي تأخذه العلاقات «المصرية- الأوروبية» في الآونة الأخيرة.

جاء ذلك خلال لقاء عبدالعال بمكتبه اليوم مع مبعوث الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان، ستافروس لامبرينديس.

ونوه رئيس مجلس النواب إلى الأجندة التشريعية للمجلس ومنها القوانين التي أصدرها خلال دور الانعقاد الأول وعلى رأسها قانون ترميم وبناء الكنائس، الذي يكرس لقيم المواطنة في المجتمع المصري، وكذلك قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وفيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، أكد عبدالعال أن مصر تتخذ نهجا شاملا في مكافحة هذه الآفة لا يتوقف فقط عند حد المواجهة الأمنية وإنما يشمل أيضا المواجهة الفكرية والدينية، وفي هذا الصدد أشار إلى أن الدولة المصرية حريصة على إحداث التوازن الدقيق بين مكافحة الإرهاب واحترام حقوق الإنسان.

وشدد رئيس مجلس النواب على ضرورة الحوار والتعاون البناء بين مصر والاتحاد الأوروبي على كافة الأصعدة باعتباره الطريقة المثلي لمعالجة كافة شواغل الجانبين المصري والأوروبي.

من جانبه، أعرب مبعوث الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان، ستافروس لامبرينديس، عن عميق تقديره للنظرة المصرية الشاملة في ملف حقوق الإنسان، واصفاً إغفال البعض للأمور الإيجابية على مستوى حقوق الإنسان في مصر بأنه نهج خاطئ.

وأكد أن إحداث التوازن الدقيق بين مكافحة الإرهاب وحماية حقوق الإنسان هو عملية غاية في التعقيد، مشدداً على أهمية الحوار الدائم بين مصر والاتحاد الأوروبي من أجل مجابهة الأخطار المشتركة المتمثلة في الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى