الفريق حجازي يلتقي وفد المجلس الأعلى للدولة الليبية - موجز نيوز

e69b8ea6f5.jpg

 

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبلت اللجنة الوطنية المعنية بليبيا برئاسة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وفدًا من أعضاء المجلس الأعلى للدولة فى ليبيا برئاسة محمد إمعزب النائب الثانى لرئيس المجلس وممثلين عن اللجان السبعة بالمجلس.

جاء اللقاء فى إطار متابعة تنفيذ الخطوات التى إستخلصتها اللجنة الوطنية المعنية بليبيا من اللقاءات المكثفة التى أجرتها على مدار الفترة الماضية وشملت قيادات المؤسسات الوطنية الليبية وممثلين عن مختلف شرائح المجتمع الليبى وجميع المناطق الليبية ، وحضره سامح شكري وزير الخارجية.

واستعرض اللقاء نتائج الاجتماعات التى إستضافتها القاهرة خلال الأيام الماضية، والخطوات العملية التى تبلورت خلال هذة الإجتماعات للخروج من حالة الإنسداد السياسى الحالية .

وقد ثمن أعضاء الوفد هذه الجهود والخطوات المقترحة ، وأوضحوا أن المجلس الأعلى للدولة يرى أن يتم أى تعديل من خلال المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب وفقاً لمخرجات الإتفاق السياسى ، وأبدوا إستعدادهم للعمل بشكل فورى للبدء فى تشكيل وفد من المجلس للحوار مع وفد من أعضاء مجلس النواب حول القضايا المطروحة للتعديل فى الإتفاق السياسى وفقاً لآلياته ، مناشدين زملائهم فى مجلس النواب الإسراع بتشكيل اللجنة الممثلة للمجلس والبدء فى الحوار لإنتهاز الفرصة السانحة لإنقاذ الوضع فى ليبيا.

وأعرب المجتمعون عن التزامهم ببذل كل الجهود مع نظرائهم فى مجلس النواب للخروج من حالة الإنسداد السياسى التى تواجهها ليبيا فى المرحلة الحالية ، والتوصل لحلول توافقية تحافظ على وحدة الدولة الليبية ومدنيتها والتوزيع العادل للموارد وتلتزم بالثوابت الوطنية المتفق عليها وتعيد بناء مؤسسات الدولة الوطنية فى ليبيا ، كما أكدوا ترحيبهم بعودة جميع زملائهم لإستكمال عضوية المجلس الأعلى للدولة .

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى