مستشار الأمن القومى الألمانى يشيد بجهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية

مستشار الأمن القومى الألمانى يشيد بجهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية
مستشار الأمن القومى الألمانى يشيد بجهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية
أشاد الدكتور " كريستوف هويسجن " مستشار الأمن القومي الألمانى بجهود ودور مصر الرائد لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والتعاون الإيجابى مع ألمانيا والاتحاد الأوروبى لمواجهة هذه الظاهرة التى تؤثر سلبا على استقرار وأمن أوروبا والمنطقة.

صرح بذلك السفير " هشام بدر " مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف والأمن الدولي لدى عودته على رأس وفد إلى القاهرة اليوم الأربعاء قادما من ألمانيا بعد زيارة استغرقت عدة أيام التقى خلالها مع عدد من كبار المسئولين من بينهم مستشار الأمن القومى الألمانى.

وقال " بدر ": بحث الوفد المصرى قضية الهجرة غير الشرعية، وتأثيرها على الأمن والاستقرار فى ألمانيا وأوروبا بشكل عام، حيث اتفقنا على استمرار التشاور بين الفرق الفنية من البلدين لتناول جميع الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية لموضوع الهجرة، فى إطار الشراكة القائمة بين البلدين، وبما يتسق والتزامات مصر الدولية فى هذا الشأن وتم التأكيد على التزام مصر الكامل باتفاقية الأمم المتحدة للاجئين كما تبذل مصر جهودا كبيرة لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والتعامل مع قضية اللاجئين .

وأعرب « هويسجن » عن تقديره لدور مصر الرائد والمحورى كركيزة للاستقرار، وكشريك مهم لألمانيا و للاتحاد الأوروبى فى مواجهة الإرهاب، مع أهمية ترسيخ آليات التعاون بين الجانبين فى مجالات الهجرة والأمن من أجل التغلب على التحديات المتصاعدة فى المنطقة، وفى مقدمتها انتشار التطرف والجريمة المنظمة، فضلًا عن تزايد ظاهرة الهجرة غير الشرعية وان ألمانيا حريصة على تقديم الدعم اللازم لمصر .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى