أخبار عاجلة
شقيق أبوتريكة يكشف حقيقة وفاة والده -
وفاة والد محمد أبو تريكة -

صدمة في لبنان بسبب عبوات شاي معبأة بمصر تباع بالشيكل الإسرائيلي

صدمة في لبنان بسبب عبوات شاي معبأة بمصر تباع بالشيكل الإسرائيلي
صدمة في لبنان بسبب عبوات شاي معبأة بمصر تباع بالشيكل الإسرائيلي
قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، إن أحد المواطنين عثر على عبوة شاي تنتجها إحدى الشركات العالمية وتباع في المحال التجارية بمدينة صيدا اللبنانية، كتب عليه "عرض خاص 100 كيس شاي فقط بـ10 شيكل" العملة الإسرائيلية، ما أثار حالة من الصدمة والجدل بسبب عدم تطبيع لبنان مع إسرائيل، وأثارت الواقعة التساؤلات حول كيفية دخول العبوة إلى لبنان.

وذكرت قناة الميادين اللبنانية أن المواطن نشر صورة تؤكد وجود المنتج في سوبرماركت كتب على العبوة من الخلف إنها مستوردة ومعبأة في مصر ومخصصة للتصدير إلى دولة فلسطين وغير مرخص لها للبيع أو التداول داخل جمهورية مصر العربية، وأن صاحب المتجر "لم ينفِ الخبر وأكّد أنه قام بإزالتها على الفور"، لكنه رفض الإدلاء بأي تصريح عن مصدر هذه المنتجات وكيفية دخولها إلى لبنان.

وأشارت القناة إلى أن أجهزة الأمن بدأت التحقيقات في الواقعة دون الإدلاء بأي تصريحات رسمية، إلا أنّ وسائل إعلامية محلية نقلت عن مدير عام وزارة الاقتصاد عليا عباس، قولها: "أرسلنا مراقبين إلى صيدا لإجراء حملة تفتيش عن علب شاي الـ 10 شيكل".

وقالت قناة الجديد اللبنانية إن الشركة المذكورة أوضحت أن "الخبر غير دقيق وأن المنتج لم يدخل الأراضي اللبنانية عبر طرق شرعية"، لافتة إلى أنه "تم تهريبه بطريقة غير شرعية من مصر"، وقالت: "الشاي تم تصنيعه في مصر خصيصًا ليدخل الأراضي الفلسطينية، وبالتالي هذا هو مصدر التهريب".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تدين الهجمات الإرهابية في مملكة البحرين
التالى وزير البيئة ونقيب العاملين بالنظافة يبحثان منظومة النظافة بالمحافظات.. غدا